الاتحاد

الإمارات

صيانة طارئة لكورنيش رأس الخيمة القديم

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - بدأت دائرة الأشغال العامة والخدمات في رأس الخيمة أمس عملية صيانة طارئة للكورنيش القديم بالإمارة لمسافة كيلو متر تشمل إزالة جزء من الحاجز الإسمنتي والرصيف واستبدالها، للوقوف على أسباب تسرب المياه إلى الطريق الموازي للبحر والذي يخدم العديد من مناطق الإمارة.
وقال المهندس أحمد محمد الحمادي مدير الدائرة إن الصيانة الحالية للكورنيش بدأت أمام دائرة الأراضي، حيث يجرى خلال هذه المرحلة إزالة الحاجز القديم والجزء العلوي من طريق المشاة المجاور للطريق، بسبب تسرب المياه من هذا الجزء.
وأضاف أن ما قمنا به حتى الآن هو محاولة استكشاف سبب تسرب المياه من أسفل الحاجز الأسمنتي حيث ستجرى الدائرة تحديد أسباب هذا التسرب ومن ثم علاجها.
وأضاف أن أجزاء من هذا الحاجز تعرضت لعمليات نحر بسبب الأمواج ما أدى لجرف الرمال خلال الفترة الماضية وسيتم علاج ذلك برد الأجزاء التي تعرضت لهذا الجرف وذلك قبل الشروع في تجهيز ممر المشاة والحاجز من جديد.
وأشار إلى أن أعمال إعادة هذا الحاجز والممر ستستغرق فترة تحددها طبيعة العمل الذي ستنفذه الدائرة وحجم المناطق التي تعرضت لعملية النحر
وقال “نسعى لتقليل فترة الصيانة قدر الإمكان حيث إن شارع الكورنيش القديم يشهد كثافة مرورية وإقبالاً كبيراً سواء من قاطني الأماكن القريبة منه أو من بعض السياح الذين يأتون للاستمتاع بصفاء البحر في هذه المنطقة”.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري