الاقتصادي

الاتحاد

«سياحة الشارقة» تختتم مشاركتها في «الملتقى 2012»

? دبي (الاتحاد) - اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركتها في معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2012” الذي اختتم أعماله أمس في مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد محمد علي النومان رئيس الهيئة في بيان صحفي أمس أهمية المشاركة ودورها في التواصل مع صناع القرار السياحي والإطلاع على مستجدات السياحة وكيفية الاستفادة من كافة السبل المتاحة لإبراز منتج الشارقة السياحي بهويته التي تتنوع بين الثقافة والتعليم ، الترفيه والإعمال.
وأضاف “ تعتبر معارض السياحة والسفر أحد أهم القنوات التي تطلعنا على عالم السياحة ومعطياته ولا سيما قطاع الفنادق ، الذي يعد من القطاعات الإنتاجية المهمة التي يمكن بواسطتها التأثير على القطاع السياحي بشكل سلبي أو إيجابي ، كما أنها تدخل في نطاق تشجع رجال الأعمال على إقامة المعارض والمؤتمرات والندوات المختلفة، لذلك تحرص إمارة الشارقة على الاهتمام بالقطاع الفندقي ومراقبة مدى كفاءته وقدرته على تقديم أفضل وأرقى الخدمات مع توافر المقومات ضمن أسس و معايير عالمية. وحول قطاع السياحة في الشارقة وعملية تطويره أكد النومان: “أن عملية تطوير القطاع السياحي بإمارة الشارقة يقوم على أسس وقواعد تحددها إستراتيجية مدروسة للأسواق الخارجية، وتستند على تلبية متطلبات سوق السياحة بالشارقة بدرجة أساسية وبالتركيز على كافة الجوانب المهمة لتحقيق النمو والتطور في القطاع السياحي بالإمارة، ولذلك تسعى الهيئة على أن تحقق السياحة مجموعة من الأبعاد والتطلعات التي تصب في خدمة الفرد والمجتمع وتوسع قاعدة الأنشطة السياحية بمفهوم الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص لتقديم أفضل الخدمات و تحقيق أهداف تنموية وسياحية متميزة.
وحول نتائج مشاركة الشارقة في المعرض، قال “ نسعى من خلال مشاركتنا في هذا المعرض وغيرها من المعارض المحلية والدولية على إحداث تأثيراً مباشراً في حجم التدفق السياحي للإمارة، حيث ننطلق من موقع الإمارة الجغرافي وتعدد الأنماط السياحية فيه، وتعدد عوامل الجذب البيئية، الأمر الذي يدفعنا الى توسيع مشاركاتنا في كبرى المعارض المحلية والدولية للتعريف بمميزات الإمارة الفريدة وجذب المهتمين بصناعة السياحة ومختلف وسائل الإعلام ، والذين وإن اختلفت وجهات نظرهم إلا إنهم اجتمعوا على حقيقة واحدة وهي بروز إمارة الشارقة في المنطقة والعالم كوجهة سياحية متميزه.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة