الاتحاد

الإمارات

مؤتمر المواطنة ينطلق في غياثي الخميس المقبل

مسلم العامري يترأس اجتماع اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر (من المصدر)

مسلم العامري يترأس اجتماع اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر (من المصدر)

محمد الأمين (المنطقة الغربية) - حدّدت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر المواطنة 9 مايو الجاري موعداً لانطلاقته في صالة الأعراس بغياثي.
وينطلق المؤتمر تحت شعار «غرس ثمار»، ويستمر يوماً واحداً، ويهدف إلى إكساب الأبناء قيم المواطنة، باعتبارها الركيزة الأساسية للمشاركة الإيجابية في المجتمع.
كما يرمي إلى التعريف بحقوق وواجبات المواطن، وتعزيز الاعتزاز بالهوية الوطنية، وتوعية المجتمع بمعناها، وتنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الأبناء نحو الوطن ومؤسساته، وعرض نماذج ناجحة للمواطنة والوصول إلى نهج عام يساعد في غرس قيم المواطنة، والخروج بتوصيات لإدماج المواطنة في مختلف برامج التعليم، إضافة إلى الارتقاء بالعمل المجتمعي.
ينظم المؤتمر المكتب الإقليمي للتعليم في «الغربية»، بالتعاون مع أسرة مدرسة بيعة الرضوان للتعليم الأساسي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وبدعم من شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) الراعي الذهبي، وبلدية المنطقة الغربية الراعي الفضي، وبدعم وتعاون شركتي «جاسكو» و«فيرتل».
ترأس اجتماع اللجنة المنظمة مسلم العامري المدير الإقليمي للتعليم في «الغربية»، بحضور عبدالعزيز علي المنصوري نائب المدير الإقليمي لمكتب التعليم بـ «الغربية»، نيابة عن مسلم العامري رئيس اللجنة، بحضور موزة سعيد المنصوري مديرة المدرسة، وأحمد شعيب منسق دعم تربوي بمجلس أبوظبي للتعليم، وعلياء راشد المنصوري وكيلة المدرسة، وعدد من أعضاء اللجنة. وفي البداية، وجه المنصوري الشكر والتقدير إلى موزة سعيد المنصوري مديرة المدرسة وصاحبة فكرة المؤتمر الذي يعقد لأول مرة على مستوى المنطقة الغربية، مشيراً إلى أن أهداف المؤتمر تهدف إلى الاعتزاز بالهوية الوطنية الإماراتية، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة لغرس الهوية الوطنية في نفوس أبنائنا الطلاب.
وكشف نائب مدير المكتب الإقليمي عن أن المؤتمر سيحظى بمشاركة شخصيات بارزة وبأوراق مهمة، ومنهم الدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، والدكتورة أمل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر العربي ومقرها أبوظبي، إلى جانب أوراق مقدّمة من مجلس طلاب وطالبات مدرستي المتحدة للبنات والابتكار للبنين بمدينة غياثي.
من جانبها، قالت موزة سعيد المنصوري، إن فكرة المؤتمر نبعت من إيمانها العميق بأهمية ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة، حفظها الله، بتعزيز الهوية الوطنية في قلوب النشء، معتبرة أن هذا هو دور المدرسة، خاصة مدارس الحلقة الأولى، ورسالتها بوصفها مؤسسة تربوية تأتي في المرحلة الثانية في التنشئة بعد الأسرة التي تستقبل الطالب مباشرة من الأسرة لتعليمه وتربيته وتزرع فيه القيم الإسلامية والدينية والاجتماعية والتربوية والمفاهيم الإدراكية والجسمية، وتغرس في نفسه ثمار المواطنة.
وقالت إن الدعوة وجهت لجميع المديرين والمسؤولين والمؤسسات الحكومية والشركات البترولية والطاقة والشركات الخاصة ومديري ومديرات المدارس ووسائل الإعلام، كما أن الدعوة مفتوحة لأهالي المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلق القمر الاصطناعي "عين الصقر" يوليو المقبل