الاتحاد

الإمارات

5 مراكز جديدة لخدمة «تسهيل» في أبوظبي قريباً

دبي (الاتحاد) - أعلنت وزارة العمل عن افتتاح خمسة مراكز أخرى في مدينة أبوظبي قريباً، حيث يقوم أصحابها المواطنين الحاصلين على التراخيص من الوزارة باتخاذ الترتيبات اللازمة كافة لبدء تقديم الخدمات للمتعاملين. وبينت أن مراكز تسهيل حققت نسبة 79 % في رضا المتعاملين معها وفقا لاستبيان عشوائي شمل نحو ألف و100 متعامل مع المراكز البالغ عدد 28 مركزاً على مستوى الدولة. جاء ذلك خلال حفل أقيم بديوان وزارة العمل بدبي نهاية الأسبوع الماضي لتكريم المراكز المتميزة في تقديم الخدمة والموظفين المتميزين والشركاء الاستراتيجيين، بحضور حميد راشد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل وسيف أحمد السويدي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة وعدد من مديري الإدارات في الوزارة.
وقال ابن ديماس “إن قياس نسبة رضا المتعاملين مع مراكز الخدمة استند إلى معايير شفافة وحيادية انطلاقاً من حرص وزارة العمل على تقييم أداء المراكز بشكل متواصل وفقاً لآراء المتعاملين معها وللتأكد من تقديمها الخدمات بما ينسجم مع معايير برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة.
وأضاف أن النسبة التي حققتها المراكز في رضا المتعاملين تشير إلى نجاح تجربة الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص في تقديم خدمات ذات جودة عالية، الأمر الذي يشكل دافعا قويا للاستمرار في هذه الشراكة و تطويرها بالشكل الذي يلبي رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وتوجيهات سموه بضرورة أن ترقى الخدمات الحكومية إلى فئة 7 نجوم من ناحية كفاءة الأداء وجعل المتعامل هو محور الاهتمام.
وأكد ابن ديماس “مواصلة الوزارة تقديم خدماتها للمتعاملين وتطويرها من خلال مراكز الخدمة “تسهيل” وزيادة إعدادها على مستوى الدولة وفقاً للاحتياجات وبما يجسد الأهداف التي وجدت من اجلها هذه المراكز والمتمثلة في تقديم أفضل الخدمات التي توفر الوقت والجهد على المتعاملين وتعزيز تواجد الموارد البشرية الوطنية في القطاع الخاص.

اقرأ أيضا