الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اليابان تشطب كوريا الجنوبية من قائمة التجارة التفضيلية

اليابان تشطب كوريا الجنوبية من قائمة التجارة التفضيلية
27 يوليو 2019 01:12

طوكيو (د ب أ)

كشف تقرير إعلامي ياباني أمس، أن طوكيو تعتزم شطب كوريا الجنوبية من قائمة تضم الدول التي تتمتع بمزايا تجارية تفضيلية مع اليابان، في أحدث تطور في النزاع التجاري المتصاعد بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء «كيودو» اليابانية أن طوكيو تعتزم شطب سيؤول من القائمة التي تسمح لها بشراء منتجات يمكن إعادة استخدامها لأغراض عسكرية، في اجتماع لمجلس الوزراء الياباني مقرر يوم الجمعة المقبل. ويبدأ سريان القرار في وقت لاحق الشهر المقبل.
وكانت اليابان شددت الشهر الماضي الإجراءات الخاصة بتصدير مواد تستخدم في صناعة شرائح الذاكرة والشاشات الإلكترونية إلى كوريا الجنوبية، وتقول طوكيو إن العلاقة بين الدولتين «قوضت بشكل كبير.»
وجاء القرار في أعقاب حكم أصدرته المحكمة العليا في كوريا الجنوبية أكتوبر الماضي يطالب الشركات اليابانية بتعويض الكوريين الجنوبيين عن العمل القسري الذي أجبروا على القيام به أثناء احتلال اليابان لشبه الجزيرة الكورية في الفترة من عام 1910 وحتى عام 1945. وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان، إن القرار الذي اتخذته طوكيو الشهر الجاري له دوافع سياسية، وطالبت اليابان بإلغاء هذه الإجراءات. كما تقدمت سيؤول بشكوى ضد طوكيو أمام منظمة التجارة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©