الاقتصادي

الاتحاد

ارتفاع طفيف للأسهم القطرية خلال تعاملات نهاية الأسبوع

? دبي (رويترز) - ارتفع المؤشر القطري 0,4% مقلصاً خسائره خلال 2012 إلى 1,2%. وقطر هي السوق الوحيدة في المنطقة التي تتكبد خسائر من بداية العام حتى الآن بعد عامين من تجاوز نظرائها.
وكان سهم “فودافون” قطر هو الأنشط بالسوق وارتفع 3,6%. وفاقت الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع عشرة إلى ثمانية. وفي الكويت. ارتفع المؤشر بنسبة 0,6% ليغلق عند أعلى مستوى خلال نحو 12 شهراً إذ يراهن المستثمرون الأفراد على المكاسب قصيرة الأجل. وارتفع سهما بنك الخليج والأهلي المتحد 1,2% لكل منهما. وزاد سهم البنك التجاري الكويتي 3,9%. وتنتظر السوق تطبيق نظام تداول جديد هو “ناسداك او.ام.اكس” اعتباراً من 13 مايو. وقال جاسم الزراعي، مدير المبيعات المؤسسية في “إن.بي.كيه كابيتال”، :”لن يؤثر على أداء السوق لكنه سيساهم في كفاءة التداول لأنه يقدم عمقاً أكبر لما تعمله بالسوق”.
وهيمنت الأسهم الصغيرة على التداولات وارتفع سهم “المستثمرون القابضة” 11,6% و”ميادين” 6,5%. وفي سلطنة عُمان، أغلق المؤشر مرتفعاً 0,2% مواصلاً مكاسبه من أدنى مستوى في أربعة أسابيع سجله يوم الثلاثاء الماضي. وارتفعت أسهم “حديد الجزيرة” و”ظفـار للتنميــة والاسـتثمار القابضـة” 2,1 و1,8% على الترتيب.

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا