الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

البورصة اليابانية تخسر قوة الدفع والأوروبية تحاول التعافي

البورصة اليابانية تخسر قوة الدفع والأوروبية تحاول التعافي
27 يوليو 2019 01:12

طوكيو، لندن (رويترز)

خسر المؤشر نيكي الياباني قوة الدفع، أمس، بفعل أرباح سلبية للشركات اليابانية ولأخرى في وول ستريت، ما محا بعض المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة والتي دفعت المؤشر القياسي لأعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر.
وأغلق المؤشر نيكي منخفضاً 0.45% إلى 21658.15 نقطة. وكان المؤشر القياسي ارتفع إلى 21823.07 نقطة في اليوم السابق وهو أعلى مستوياته منذ السابع من مايو. وتراجعت شركات التكنولوجيا التي قدمت دفعة كبيرة للسوق بصفة عامة خلال الأسبوع الفائت، مع هبوط نظيراتها الأميركية الليلة الماضية بعد ارتفاع قوي.
وهوى سهم نيسان 3.2% بعد أن كشفت شركة صناعة السيارات عن أكبر خطة لإعادة الهيكلة في عشر سنوات في أعقاب انهيار أرباحها الفصلية. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.4% إلى 1571.52 نقطة.
ومن بين المؤشرات الفرعية البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو، أغلق 23 مؤشراً على انخفاض بقيادة قطاع المعادن غير الحديدية.
إلى ذلك، ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلاً، أمس، بعد يوم من تراجعها بفعل بيان صادر عن البنك المركزي الأوروبي حمل لهجة تميل إلى التيسير النقدي لكن دون ما كان متوقعاً، بدعم من ارتفاع فودافون لتشغيل شبكات الهاتف المحمول وشركة الإعلام فيفندي.
وبحلول الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر القياسي للأسهم الأوروبية 0.1%. وزادت أسهم فيفندي أربعة بالمئة بعد نتائج أعمال جيدة للنصف الأول من العام لمجموعة يونيفرسال ميوزيك التابعة لها، ما عزز احتمال بيع شركة الإعلام الفرنسية العملاقة لأصلها الأكثر قيمة.
وقفز سهم فودافون 7.3% بفضل خطط لنقل عملياتها للهاتف المحمول في عشر أسواق أوروبية إلى شركة جديدة من المحتمل أن تقوم بإدراجها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©