الاتحاد

الإمارات

«خليفة الطبية» تنظم فعاليات للتوعية بصحة الجلد على كورنيش أبوظبي اليوم

تنظم مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك اليوم بمنطقة المطاعم على شاطئ كورنيش أبوظبي فعاليات للتوعية بصحة الجلد تحت شعار “الشمس والتغذية وأثرهما على بشرتك”، والتي تأتي في إطار الخطط المستمرة للتوعية الصحية.
وسيقام الاحتفال بكورنيش أبوظبي ابتداء من الساعة 2 ظهراً حتى 8 مساءً، حيث أكد قسم الجلدية في مدينة الشيخ خليفة الطبية التزامه بتقديم أحدث ما تم التوصل إليه في مجال رعاية كل المشاكل التي تصيب الجلد والشعر والأظافر، علما أن عدداً من العوامل مثل التعرض للشمس وحالة الهرمونات والمورثات (الجينات) والاختلالات الداخلية التي تحدث في الوقت نفسه مهمة جداً لتحديد كيفية تحمّل جلدك وشعرك وأظافرك مع مرور الزمن. وخلال الاحتفال على شاطئ الكورنيش عند منطقة المطاعم، سيقدم أطباء وممرضو قسم الجلدية استشارات قصيرة للزائرين وسيقومون بالإجابة على استفساراتهم، إضافة إلى وجود أخصائية تغذية.
كما سيقوم الفريق بتقديم خدمات مجانية للحضور كتحديد نوع الجلد وكشف مجاني لصحة الجلد باستخدام المجهر، وذلك في خصوصية تامة. وسيتم أيضاً توزيع كتيبات تثقيفية وعرض فيديو مصور حول وظائف الجلد وكيفية حمايته والعناية به.
وقال الدكتور محمد نصحي رئيس مركز الطب الباطني بالإنابة في المدينة الطبية إن قسم الجلدية يهدف من خلال هذه الحملة الصحية إلى تثقيف المجتمع حول التأثيرات الإيجابية والسلبية لتعرض جسم الإنسان إلى الشمس وعلاقة أشعة الشمس فوق البنفسجية بتغيرات الجلد، ومدى الضرر الذي تلحقه بالجلد.
وتمنت الدكتورة موزة السويدي استشارية الأمراض الجلدية في مدينة الشيخ خليفة الطبية أن تستقطب الفعاليات أكبر عدد ممكن من الزوار، خلال هذه الحملة التوعوية.
وأوضحت الدكتورة مصيفة المزروعي طبيبة في قسم الأمراض الجلدية بمدينة الشيخ خليفة الطبية، والمنظمة لهذه الحملة أن الجلد يعتبر من أكبر أعضاء الجسم، حيث يبلغ حجمه 22 قدم مربعة “متران مربعان، مبينة أهمية الغذاء الصحي والماء وفيتامين (د) للحفاظ على جلد صحي وبشرة صحية.

اقرأ أيضا