الاتحاد

الاقتصادي

أعمال «الإمارات للعطلات» تنمو 15% في الربع الأول

جناح مجموعة طيران الإمارات في سوق السفر العربي بدبي (الاتحاد)

جناح مجموعة طيران الإمارات في سوق السفر العربي بدبي (الاتحاد)

محمود الحضري (دبي) - حققت “الإمارات للعطلات”، التابعة لـ”طيران الإمارات” نمواً يتراوح بين 10% إلى 15% في أعمالها خلال الربع الأول من العام الحالي، مستفيدة من حالة الانتعاش السياحي في الشهور الأخيرة، بحسب دينا الهريس، نائب رئيس “الإمارات للعطلات” للعمليات التجارية.
وأفادت الهريس، خلال سوق السفر العربي، بأن 40% من السياح الذين تستقطبهم الإمارات للعطلات سنويا، يتوقفون في الإمارات لعدة أيام، بغرض السياحة، وهو ما يمثل قيمة مضافة للنشاط السياحي.
وبينت أن الشركة تستهدف نموا خلال العام الحالي والذي بدأ من الأول من أبريل نمو في أعمالها بنسب تتراوح بين 20% إلى 25% خاصة مع التنوع في عروض عطلات الموسم الجديد، والتي توفر لأول مرة عروضا تشمل فنادق اقتصادية، ومن فئة 3 و4 نجوم.
من جهة أخرى، أطلقت “الإمارات للعطلات”، أمس كتيبها السنوي “عالم من الخيارات 2012 - 2013” والذي يوفر خيارات واسعة إلى أكثر من 120 وجهة في مختلف مناطق العالم.
وقال عبدالنور حسن مدير الشراكات في طيران الإمارات إن 50% من المتعاملين مع عطلات الإمارات في الموسم الماضي من حاجزي البرامج من ادخل الدولة، مشيرا الى ان الشركة تعاملت في الموسم الماضي مع أكثر من 100 ألف سائح. وأكد ان جميع حجوزات الشركة تتم مباشرة عبر المكاتب ووكالات السفر، ولا توجد حجوزات باستخدام الانترنت، لافتا الى ان 80% من حجوزات عطلات الإمارات تتم عبر وكالات سفر في أنحاء العالم.
ويتضمن كتيب هذا العام برامج “فلاي آند درايف”، التي اعادت الشركة إطلاقها بالتعاون مع عدد من شركات تأجير السيارات، لتمنح المسافرين خدمة استئجار سيارة وقيادتها بأنفسهم فور وصولهم إلى وجهاتهم المختارة بما يتماشى مع متطلباتهم الخاصة.
وأكدت دينا الهريس على أن كتيب عالم من الخيارات 2012 - 2013 سيكون الأفضل على الإطلاق لما يوفره من خيارات متنوعة وبرامج سياحية مثيرة في محطات جديدة وأخرى أعدنا إطلاقها”.
واضافت “تطلع الإمارات للعطلات إلى توفير برامج سياحية مصممة حسب الطلب، وعليه فقد قمنا هذا العام بإضافة مزيد من برامج العطلات بما يتناسب مع متطلبات عملائها، وتتيح البرامج للمسافرين الوصول إلى وجهات طيران الإمارات الجديدة بسهولة لما توفره لهم من فرص متنوعة وخيارات لا تحصى”.
ويؤكد الكتيب مكانة الإمارات للعطلات في السوق من خلال مواصلة تقديم المزيد من البرامج إلى أعداد من الوجهات أكبر من أي منظم آخر للبرامج السياحية في منطقة الشرق الأوسط، وتوسيع عروض الفنادق ذات الثلاث والأربع نجوم لضمان تمتع عملائها بأفضل قيمة، مقابل ما يدفعونه من نقود، مع أرفع مستويات الخدمة والتسهيلات.
ونوهت الى أن الإمارات للعطلات تتميز برامجها وخبراتها الواسعة في الوجهات التي تخدمها، واهتمامها بأدق التفاصيل التي تجعل خدماتها لا تضاهى. ويقوم موظفو الإمارات للعطلات ذوو الخبرة الواسعة بتوفير شرح مستفيض للعملاء حول البرامج المتضمنة في كتيب “عالم من الخيارات”، وتقديم المشورة والتوصيات لهم حول الرحلات الجوية والإقامة والجولات السياحية في مختلف المحطات.
ولفتت الى أن الكتيب يتوافر الآن في مكاتب الإمارات للعطلات وكبريات وكالات السفر عبر شبكة طيران الإمارات.

اقرأ أيضا

الصين تخفض فائدة القروض لامتصاص صدمة "كورونا"