السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عبد الرزاق: نواجه «شمشون» بـ «ذكريات 2007»

عبد الرزاق: نواجه «شمشون» بـ «ذكريات 2007»
21 يناير 2019 00:07

منير رحومة (دبي)

أكد عارف عبد الرزاق مدير منتخب البحرين أن تأهل منتخب بلاده إلى دور الـ16 لم يكن صدفة، مشيراً إلى أن الحظوظ متساوية بين المنتخبات التي تخوض هذا الدور، ولذلك يدخل الأحمر لقاء كوريا الجنوبية بكل ثقة وعزم على التأهل إلى الدور المقبل ومواصلة المشوار في البطولة.
وأضاف: المواجهات السابقة بين المنتخبين في البطولة القارية واحدة بواحدة، حيث فاز منتخب البحرين في 2007 باندونيسيا 2-1، بينما كانت الكلمة للمنتخب الكوري في 2011 بنفس النتيجة، وبالتالي سيدخل لاعبو الأحمر متسلحين بذكريات الفوز الأول، على أمل تكراره غداً، مشدداً على أن الحافز كبير لتقديم عرض قوي والظهور بصورة إيجابية.
واعترف عبد الرزاق بالسمعة التي يحظى بها شمشون الكوري، وقال: منتخب كوريا فرض احترامه عبر نتائجه الإيجابية والقوية، خصوصاً في كأس العالم 2018 بعد فوزه على حامل اللقب منتخب ألمانيا، وعلى الرغم من أنه لم يظهر بالصورة المطلوبة خلال دور المجموعات في كأس آسيا، إلا أن المنتخبات القوية تظهر بصورة مغايرة خلال الأدوار التالية، وحتى إذا لم يحقق المنتخب الكوري الكثير على مستوى البطولات الآسيوية، إلا أنه في جميع المشاركات يكون رقما صعباً ومنافساً قوياً لباقي المنتخبات الأخرى، ولذا فالأمر يتطلب تهيئة وإعداداً مختلفاً بالنسبة للأحمر من خلال التركيز والانضباط خلال المباراة من أجل التعامل بنجاح مع المنافس وتحقيق هدفه في العبور إلى الدور المقبل.
وأشار عبد الرزاق إلى أن المنتخب البحريني نال قسطاً وافراً من الراحة على اعتباره لعب مباراته الأخيرة في الدور الأول منذ الاثنين الماضي، وبالتالي تخلص اللاعبون من الإرهاق واستعادوا جاهزيتهم البدنية، مشيراً إلى أن الظروف جيدة لتقديم عرض مشرف.
وأوضح «عدم تطبيق تقنية الفيديو «فار» خلال الدور الأول أوجد أزمات لبعض المنتخبات، وتسبب في جدل كبير في العديد من المباريات المهمة، والأسباب التي استعرضها الاتحاد الآسيوي ليست مقنعة، وكان يجب التطبيق من البداية أو تركها كلياً في مختلف الأدوار».
وتابع: هدف التأهل إلى الدور الثاني جاء بفضل الروح القتالية للاعبين، وعدم استسلامهم أمام التكتل الدفاعي للمنتخب الهندي، مشيراً إلى أن تركيز اللاعبين كان منذ الجولة الأولى، واستمر إلى آخر لحظة من الدور الأول، وهو ما يؤكد بأن الأحمر في أفضل حالاته وقادر على تقديم المستوى المميز.
وأضاف: القارة الآسيوية كبيرة وتستحق تواجد 24 منتخباً في هذا الحدث القاري الكبير، مشيراً إلى أن الهند وفيتنام وقيرغيزستان قدموا مستويات طيبة، موضحاً أن المنتخب الهندي يستحق لقب مفاجأة البطولة لما قدمه من عروض قوية، أثبت من خلالها تطور اللعبة في بلاده، خاصة مع تطبيق الاحتراف، والاستفادة من الدعم الذي تلقاه اللعبة في السنوات الأخيرة.
وتطرق عبد الرزاق إلى احتكار نقل مباريات البطولة، وقال: الاحتكار التلفزيوني للبطولة من قبل قناة واحدة، أفقدها متعة المشاهدة، لأن أغلب الجماهير لا تشعر بأجواء الحدث القاري الكبير، ولا تشاهد سوى مباريات منتخب بلادها، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على نجاح هذه البطولة، ويتطلب تدخلاً من قبل المعنيين بالأمر في الاتحاد الآسيوي حتى تعيش مختلف الدول أجواء البطولة وتستمتع بمشاهدتها عبر قنواتها المحلية ومتابعة البرامج المصاحبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©