الاتحاد

الإمارات

جائزة الصحافة العربية تغلق باب المشاركات في الدورة التاسعة

أعلن نادي دبي للصحافة أمس عن إغلاق باب المشاركات في الدورة التاسعة لجائزة الصحافة العربية وعن البدء بتشكيل لجان التحكيم لفئات الجائزة المختلفة. وكان النادي، الذي يمثل الأمانة العامة للجائزة، قرر تمديد فتح استقبال المشاركات أسبوعاً كاملاً استجابة للعديد من طلبات الصحافيين لمنحهم فرصة لإرسال مشاركاتهم من مختلف أرجاء الوطن العربي.
وباشرت الأمانة العامة للجائزة عملية الفرز الأولية للأعمال التي استقبلتها، وستباشر الأمانة رسمياً بعملية التحكيم التي شهدت مؤخراً توسيعاً لنطاقها الجغرافي لتشمل حوالي 70 محكماً مختصاً بواقع 5 إلى 8 محكمين لكل فئة من الفئات الصحافية الـ11 من مختلف أرجاء الوطن العربي، ولا يتم الكشف عن أسمائهم إلا بعد اختتام حفل توزيع الجوائز في شهر مايو المقبل لضمان أكبر قدر من النزاهة والشفافية في ترشيح واختيار الأعمال الفائزة.
وحول الآليات والمعايير، قالت منى بوسمرة نائب مدير جائزة الصحافة العربية إن فريق الأمانة العامة يعمل على حجب اسم الصحافي والصحيفة وأية معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة لضمان أكبر قدر من الموضوعية والحيادية في الحكم على الأعمال وليس من خلال أسمائهم أو المطبوعات التي ينتمون إليها. كما يتم تغيير أسماء أعضاء لجان التحكيم كل عام وذلك لضمان أقصى درجات الموضوعية في تقييم الأعمال، وذلك دون الإدلاء بأية معلومات حول أسمائهم أو مواقع تواجدهم كما يتم تكليف أعضاء لجان التحكيم فرادى دون أن يعرف أحدهم الآخر ضماناً لعدم التأثر برأي الآخر.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى عربياً والـ 26 عالمياً بتقرير المساواة بين الجنسين