الاتحاد

الإمارات

تحويل 8,9 مليون درهم إلى حسابات 237 مستفيداً من منحة “صندوق الزواج”

حولت مؤسسة صندوق الزواج، أمس، 8.9 مليون درهم إلى الحسابات البنكية الشخصية لـ237 مستفيداً من منحة الصندوق للمتقدمين خلال الثلاثة أشهر الأخيرة للعام الماضي 2009، بحسب حبيبة عيسى محمد مساعد خبير تطوير المشاريع بالصندوق.
ويقيم الصندوق، الأسبوع المقبل، محاضرات توعوية أسرية واجتماعية لعدد 70 مواطناً من مستحقي المنحة للعام الجاري 2010 ، في كل من إمارة أبوظبي وتحديداً في مدينة العين ودبي والفجيرة، ويستعين الصندوق بنخبة من المتخصصين في شؤون الأسرة والحياة الاجتماعية في المجتمع الإماراتي لإلقاء المحاضرات.
وتقام المحاضرات التوعوية للمقبلين على الزواج، يوم الاثنين المقبل الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري في دبي بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، بينما تقام يوم الخميس المقبل الموافق الثامن والعشرين، في مؤسسة التنمية الأسرية “فرع الرماح” بمدينة العين، وفي اليوم نفسه بالمركز الثقافي في الفجيرة.
وأوضحت عيسى، أن هذه الدفعة أوراقها جاهزة ولا يتبقى لها سوى حضور المحاضرات “الإلزامية” تمهيداً لاستكمال بقية إجراءات الحصول على المنحة.
وأكدت عيسى أن صرف المنح عبر البنوك من خلال حسابات المستفيدين من دون الحاجة للذهاب إلى مقر الصندوق أو الفروع التابعة له، سيوفر على المستحقين الكثير من الوقت والجهد، لافتة إلى أن صرف منح الزواج هي بداية علاقة مهمة ما بين الشباب والصندوق. وأشارت إلى الحرص على تنمية هذه العلاقة والتواصل معهم وبناء جسور الثقة بينهم وبين الصندوق، لتحقيق أهدافه الرامية إلى بناء أسرة إماراتية آمنة ومستقرة، حيث لا تنقطع علاقة المستفيدين من المنحة مع الصندوق بعد تسلمهم لقيمة المنحة.
وذكرت عيسى أن إعداد الشباب للحياة الزوجية والآمنة والمستقرة هدف يسعى الصندوق لتحقيقه، فإدارة التوجيه والإرشاد تقدم من خلال التعاون مع نخبة مختصة من خبراء التوجيه والإرشاد الأسري برامج توعوية للمستهدفين تمكنهم من خلالها التعرف إلى المهارات اللازمة التي منها الحقوق والواجبات الزوجية، وفهم النفسيات وطرق الحوار السليم والهادف، وأدب الخلاف إلى غيرها من الوسائل التي تساهم بتكوين أسرة إماراتية مستقرة وآمنة.

اقرأ أيضا

"دو" تجري أول مكالمة فيديو عبر شبكتي "LTE" والجيل الخامس