الاتحاد

الإمارات

"الصحة" تفحص 98.95% من طلبة المدارس الحكومية في صفوف الأول والخامس والتاسع

كشفت وزارة الصحة، أنها أجرت الفحص على 6532 من طلبة رياض الأطفال، كما أجرت الكشف الشامل بالصفوف الأول الابتدائي والخامس الابتدائي والتاسع في المناطق التابعة للوزارة الصحة بدبي وحتى الفجيرة، بإجمالي مفحوصين 29874 طالبا وطالبة بنسبة 98.95% من طلبة المدارس الحكومية.

وأعلن برنامج الصحة المدرسية وإدارة التشريعات الصحية بالوزارة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم و الجهات الصحية المحلية في أبوظبي ودبي والجهات المعنية الأخرى، عن الانتهاء من إعداد صياغة الدليل الإرشادي للمقاصف والتغذية المدرسية و إعداد مشروع قرار مقترح للرفع لمجلس الوزراء لتنظيم عمل المقاصف والتغذية المدرسية في مدارس الدولة، بحسب الدكتورة مريم المطروشي مدير إدارة التشريعات الصحية، المشرف على برامج الصحة المدرسية بالوزارة.

وأظهرت الإحصائيات الرسمية التي أعلنت عنها الوزارة أمس في ختام أسبوع الصحة المدرسية الخليجي، انه بلغ عدد الحالات الإيجابية المكتشفة من خلال الكشف الشامل 11852 طالب وطالبة بنسبة 39.67%.

وأكدت الوزارة، أن الحالات الايجابية تعامل كحالات مرضية تستحق المتابعة، مشيرة إلى انه تم اكتشاف تلك الحالات من خلال الكشف الشامل أو أثناء مراجعة العيادة المدرسية أو العيادة المركزية أو تم تشخيصها في أية منشأة صحية أو من قبل ولي الأمر.

- تابع تقريراً مفصلاً عن الموضوع غداً في (الاتحاد)

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي