الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للأبنية الخضراء» يناقش دور أنظمة العزل في الاستدامة

دبي (الاتحاد) - يسلط مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، الضوء على الدور المهم الذي تلعبه أنظمة عزل الأبنية في تعزيز بيئات البناء المستدامة، وذلك خلال جلسته الدورية للتواصل بعد غد في فندق «جراند حياة دبي».
وبحسب بيان صحفي أمس، تقام جلسة التواصل برعاية «داو للكيماويات الإنشائية» التي تعد واحدة من الشركات العالمية الرائدة في قطاع الإنشاءات، و»كبارول» الشركة العالمية في مجال صناعة الدهانات والمواد العازلة التي تحتل المرتبة الأولى في ألمانيا والثالثة على مستوى أوروبا؛ حيث تجمع جلسة التواصل تحت مظلتها الخبراء والمعنيين كافة بقطاع البناء لتقديم رؤى قيمة حول الحاجة لابتكار حلول إنشائية مميزة تساعد على خفض استهلاك الطاقة في الأبنية.
وسيدير الجلسة كل من الدكتور أندرياس كيسويتير، رئيس أنظمة عزل الأبنية في وحدة الأعمال الدولية بشركة DAW الألمانية؛ وبراون جوزيف، مدير التطوير التقني في شركة «داو للكيماويات الإنشائية»؛ وسيتمحور النقاش حول تنفيذ التدابير المستدامة التي تنسجم مع أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال عدنان شرفي، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «تلعب المكونات المختلفة لقطاع البناء دوراً أساسياً في تحقيق الاستدامة الشاملة للأبنية. ونود أن نغتنم فرصة هذه الجلسة لتسليط الضوء على التدابير الفاعلة التي يمكن لقطاع البناء تنفيذها بدءاً من مرحلة التخطيط للمشروع، وذلك بهدف تعزيز كفاءة استخدام الطاقة. وفي ظل ما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدان الخليج العربي من تطور هائل في بنيتها التحتية، فمن شأن اجتماع الجهات المعنية في قطاع البناء لمناقشة استراتيجيات الاستدامة، أن يساعد على تقديم مساهمات ملموسة تضمن مستقبل أكثر اهتماماً بالبيئة».
وستركز الجلسة بشكل خاص على الدور المهم الذي تلعبه جدران العزل الحراري في تعزيز كفاءة استهلاك الأبنية للطاقة، ومقارنة التقنيات المتاحة في هذا المضمار، وتسليط الضوء على المزايا وأفضل الممارسات الخاصة بأنظمة العزل الحراري الخارجية المركبة (ETICS) لإيجاد الحلول الأمثل في هذا المجال.

اقرأ أيضا

الدولار يتراجع ويسجل أكبر خسارة أسبوعية في 4 أشهر