الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الزيودي يلتقي مسؤولي القطاع الزراعي والسمكي باليابان

الزيودي يلتقي مسؤولي القطاع الزراعي والسمكي باليابان
26 يوليو 2019 01:52

دبي (الاتحاد)

بدأ معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، زيارة رسمية إلى دولة اليابان تمتد في الفترة من 26 إلى 29 يوليو الجاري، لبحث وتعزيز سُبل التعاون والعمل المُشترك بين الجانبين.
ويتضمن جدول الزيارة عقد مجموعة من اللقاءات رفيعة المستوى مع الجهات المسؤولة عن القطاعات الزراعية والموارد السمكية وغيرها، والاطلاع على أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة المبتكرة للتطوير وتحقيق الاستدامة في هذه القطاعات.
وشهد اليوم الأول للزيارة عقد ثلاثة لقاءات ثنائية جمعت معالي الدكتور الزيودي مع معالي ميتسوهيرو مياكوشي، وزير الدولة الياباني لشؤون المستهلك وسلامة الأغذية، ومع معالي يوشياكي هارادا وزير البيئة في اليابان، ومعالي تاكاموري يوشيكاوا، وزير الزراعة والغابات والثروة السمكية.
كما ضم جدول أعمال اليوم الأول زيارتين ميدانيتين لمعالي الدكتور الزيودي وكل من صلاح عبدالله الريسي وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة المساعد لقطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية بالوكالة، وشيماء شريف العيدروس مدير إدارة الشراكات والمشاريع الخاصة بالوكالة في الوزارة، وممثلي سفارة دولة الإمارات في اليابان إلى سوق الجملة المركزي في «تويوسو»، وشركة كيبون للأغذية المحدودة.
وعلى مدى الأيام الثلاثة المقبلة، يلتقي معالي الدكتور ثاني الزيودي، ومرافقوه من وزارة التغير المناخي والبيئة، كانيكي إيشيرو، نائب وزير البيئة، ويوريكو كويكي، حاكم مدينة طوكيو، إلى جانب عدد من الزيارات الميدانية لشركة ميبول وشركة تايكيشا، وشركة سيكيشوي الكيميائية المحدودة، والمزرعة العمودية «سبريد»، ومعهد اقتصاديات الطاقة، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©