عربي ودولي

الاتحاد

وفد برلماني وشعبي إلى الرياض لترميم العلاقات


القاهرة (ا ف ب) - يزور وفد برلماني شعبي مصري يضم رئيسي مجلسي الشعب والشورى محمد الكتاتني وأحمد فهمي الرياض الخميس من اجل العمل على انهاء الازمة في العلاقات المصرية - السعودية، التي نتجت عن احتجاز محام مصري في المملكة وتنظيم تظاهرات مناهضة للسلطات السعودية في القاهرة.
وقال النائب عن حزب الحرية والعدالة (المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين) محمد البلتاجي لوكالة فرانس برس ان “وفدا شعبيا برلمانيا يضم رئيسي مجلسي الشعب والشورى ورؤساء أحزاب وشخصيات عامة سيزور السعودية الخميس، لمقابلة جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين السعوديين” من اجل العمل على إنهاء الأزمة بين البلدين.
وقررت الرياض السبت استدعاء سفيرها في مصر واغلاق السفارة وقنصليتيها في الاسكندرية والسويس، بسبب تظاهرات مناوئة نددت بالسعودية على خلفية احتجاز المحامي والناشط الحقوقي المصري احمد الجيزاوي في السعودية. واتهمت السلطات السعودية الجيزاوي بحيازة أقراص مخدرة وهو ما نفته أسرته.
ومن جهة أخرى، أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا أن “وفدا شعبيا وبرلمانيا سيتوجه الخميس إلى السعودية لتأكيد قوة العلاقات المصرية السعودية”.

اقرأ أيضا

ارتفاع الإصابات بكورونا في الهند إلى 5194