السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

رحلة شائقة لـ«أحجار الليغو» بـ«واجهة المجاز»

رحلة شائقة لـ«أحجار الليغو» بـ«واجهة المجاز»
23 يناير 2020 00:53

أزهار البياتي (الشارقة)

تواصل واجهة المجاز المائية، استضافة معرض «رحلة أحجار الليغو»، الذي يستمر حتى الأول مارس المقبل، مستقطباً جمعاً غفيراً من الزوار من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، مستعرضة من خلاله جملة من النماذج والتصاميم المدهشة لفن تركيب الليغو، من تلك التي تتمتع بمهارة فنية وإتقان مبهر.
يستعرض الحدث الذي يقام قرب مقهى الراوي حوالي 88 نموذجاً إبداعياً لمجسمات مختلفة التصاميم والأفكار، تميّز من بينها تراكيب لطائرات ودراجات نارية، ونموذج لطائرة بوينج 747، مع سفينة تيتانيك بطول 7 أمتار، وغيرها الكثير من القطع الفنية والمجسمات المبهرة بألوانها وتفاصيلها الدقيقة، إضافة إلى طرق تنفيذها التي اتسمت بالحرفية والمهنية العالية.
وتشير مروة عبيد الشامسي، مدير عام واجهة المجاز المائية إلى تميّز معرض رحلة أحجار الليغو، قائلة: «نحرص على استضافة أنشطة وفعاليات جديدة تثري روافد الثقافة والفنون والإبداع، لخوض تجارب عالمية وفنية ونوعية في مختلف المجالات، فهذا المعرض الفريد من نوعه، يشكّل فرصة لعشاق فن الليغو للتعرف على مستجدات التقنيات الخاصة في تصميم وبناء المجسمات بأحجام تحاكي الواقع».
وتضيف الشامسي: «يأتي تنظيمنا للفعالية لتعريف زوّارنا بواحد من المعارض العالمية المتخصصة في الفن الحديث، والذي يقدم لوحات متعددة لنماذج بديعة استثمر في تركيبها نحو مليون حجر من أحجار الليغو، لتحوز إعجاب الحضور بأسلوبها المبتكر والجديد».
ويقدم المعرض، طوال فترة إقامته، للراغبين من رواده الصغار والكبار، فرص المساهمة في تشكيل وتصميم نماذج فنية تستخدم أحجار الليغو في بناء المجسّمات، كما تمكنهم من صناعة نماذجهم الخاصة، والاطلاع على أهم الطرق الابتكارية في هذا الحقل، إضافة إلى عدد من ورش العمل الإبداعية الحيّة لطلاب المدارس من عمر 7 إلى 16 عاماً في مجال الروبوتات والبرمجة والتحكم بالطائرة المسيّرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©