الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد يشيد بنجاح قمة أبوظبي والمشاركة الدولية غير المسبوقة

محمد بن زايد يطلع على سيارة تعمل بالطاقة النظيفة في معرض قمة طاقة المستقبل

محمد بن زايد يطلع على سيارة تعمل بالطاقة النظيفة في معرض قمة طاقة المستقبل

أثنى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على النجاح الكبير واللافت الذي حققه مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل والمعرض المصاحب له، وذلك من خلال حجم المشاركة غير المسبوق من الدول والوفود الرسمية على أعلى المستويات.

جاء ذلك خلال قيام سموه بجولة في أرجاء المعرض المصاحب لمؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل وتفقد خلالها العديد من الأجنحة المشاركة والمعروضات.

وأبدى سموه اهتمامه بالمنتجات الجديدة التي تعتمد على الطاقة النظيفة في تشغيلها. وأعرب سموه عن ارتياحه للنتائج التي حققتها جلسات الحوار التي عقدت على هامش أعمال المؤتمر. وشكر سموه الضيوف والمشاركين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح متطلعاً للقائهم العام المقبل.

كما شكر سموه المنظمين والقائمين على حسن تنظيم المعرض ونجاحهم في الاستضافة، وهو ما يؤكد مقدرة شباب الوطن وكوادره على تنظيم أكبر المعارض والمؤتمرات العالمية بشهادة كبار الضيوف العالميين، “متمنياً لهم دوام التوفيق والتقدم والنجاح في خدمة وطننا”.

رافق سموه خلال الجولة الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي عهد أبوظبي.


أكد حرص الإمارات بقيادة خليفة على تطوير العلاقات الثنائية
محمد بن زايد يستقبل الرئيس الأيسلندي وأمير موناكو ومسؤولاً قطرياً

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أوليفر راجنار جريمسون رئيس أيسلندا والسيدة قرينته اللذين يزوران البلاد حالياً لحضور مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل الذي اختتم أعماله أمس.

ورحب سموه في بداية اللقاء بالرئيس الأيسلندي والسيدة قرينته، متمنياً لزيارتهما التوفيق والنجاح. وأكد سموه حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على الانطلاق بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب وأوسع وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين، منوها سموه بالعلاقات الطيبة التي تجمع الإمارات وأيسلندا.

وبحث الجانبان علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مجالات الطاقة.

كما استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو والوفد المرافق.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو ولي عهد أبوظبي بالأمير الضيف، متمنياً له مشاركة مثمرة في أعمال مؤتمر طاقة المستقبل. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، إلى جانب مواضيع تتعلق بالطاقة المتجددة وسبل تطوير مصادرها واستخداماتها نظراً لأهميتها لمستقبل البشرية.

والتقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أيضاً عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري، الذي شارك في جلسة وزراء الطاقة ضمن فعاليات “القمة العالمية لطاقة المستقبل”. وجرى خلال اللقاء بحث موضوعات تتعلق بشؤون الطاقة والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاءات الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي عهد أبوظبي.

اقرأ أيضا