الاتحاد

الرياضي

كوزمين: نواجه منافساً قوياً بسلاح العزيمة بحثاً عن «ثلاثية الموسم»

صلاح سليمان (العين) - أبدى الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين استغربه حول ما تردد مؤخراً، بعد مباراة فريقه مع الشعب في الجولة الماضية من دوري المحترفين لكرة القدم، والتي خسرها العين بهدف، بأنه أهدى النقاط الثلاث لمواطنه ماريوس ساموديكا، متسائلاً: «ما هي المشكلة في أن يكون مدرب الشعب رومانيا ليقود فريقه أمام العين ويكسب اللقاء».
وقال: «الحقيقة لست وحدي من قرر غياب العناصر الأساسية عن اللقاء، إذ إن القرار اتخذ بعد أن حسمنا بطولة الدوري، وتنتظرنا مواجهة مهمة مع الاستقلال الإيراني في البطولة الآسيوية، بعد ثلاثة أيام فقط من لقاء الشعب».
وأضاف: «معظم لاعبي العين كانوا يعانون من الإرهاق، بسبب خوضهم تسع مباريات في 30 يوماً، مما جعلنا نقرر منحهم قسطاً من الراحة، بينما غاب المدافع مهند العنزي، ولاعب الوسط يعقوب الحوسني بسبب الإيقاف، ولقد خشينا من غياب بعض اللاعبين أمام الأهلي، وربما كان البعض سوف يصفني بالمدرب «الغبي» لو وجه لأحد اللاعبين إنذار، يحرمه من المشاركة في لقاء الأهلي».
وقال كوزمين: «إن القريبين مني يعرفون تماماً، أنني لا أتقبل الخسارة، حتى لو كانت في تقسيمة داخلية، فما المشكلة في أن يكون التنافس في الملعب بين مدربين يحملان جنسية واحدة، ولماذا لاذ هؤلاء بالصمت عندما تغلبنا على الشارقة 4 - 2 في الموسم الماضي، وكان يقوده مدربه الروماني تيتا فاليريو، علماً بأن الخسارة كانت مؤثرة في صراعه على البقاء بدوري المحترفين، وتسببت في هبوطه إلى دوري الهواة؟ أنا أتخذ قراري قبل المباريات، بينما يتحدث البعض بعد نهايتها، وهذا هو الفارق بين الحالتين».
وأكد كوزمين أن أمام فريقه الهدف الأخير في الموسم الجاري ومواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، لافتاً إلى أنه يسعى للبطولة الثالثة، بعد الفوز ببطولتي الدوري والسوبر، وسيواجه فريقاً قوياً يحمل أيضاً طموح التتويج بلقب هذا الموسم، بعد أن فقد فرصة المنافسة في بقية المسابقات، وقال: «يجب أن نتسلح بالعزيمة، وندرك أن الأوراق مكشوفة، بعد أن تقابل الفريقان قبل نحو شهر من الآن في الدوري، ولكن لا أعرف ما إذا كانت أحداث المواجهة الماضية سوف تؤثر في مستوى اللاعبين في لقاء اليوم، رغم أنهم ليسوا طرفا فيها، إلا أن الأمر المؤسف أننا دفعنا الثمن بعد إيقاف رادوي ويوسف أحمد.
وأكد كوزمين أن المباراة السابقة بين العين والأهلي شهدت غياب عناصر مؤثرة، خاصة المهاجم أسامواه جيان وخالد عبدالرحمن وعلي الوهيبي وأليكس بروسكو ومهند العنزي وعمر عبدالرحمن، وحصل العين على التعادل، مشيراً إلى أن الوضع رائع في وجود هؤلاء ضمن التشكيلة الأساسية.
وجدد كوزمين ثقته في لاعبي فريقه للظهور القوي في لقاء اليوم، وقال: «إن الأمر الرائع أننا ننظر للأمور بواقعية، ونملك خيارات جيدة، ومستوى المدافع محمد أحمد بين صعود وهبوط، وسوف يغيب عن صفوفنا في لقاء اليوم اللاعب فوزي فايز بداعي الإصابة، وأنتظر رأي الجهاز الطبي حول وضع المدافع خالد عبدالرحمن، ولكن من المؤكد أنه جاهز بدنياً، وثقتي كبيرة في الطاقم التحكيمي الذي سيقود اللقاء، على الرغم من وجود بعض الأشياء الغريبة التي سبق أن حذرت منها، واعتراضي على قرارات الصافرة لا يعني على الإطلاق التقليل من قدرها».
وحول ما تردد مؤخراً حول مطالبته لنادٍ خليجي براتب أعلى من الذي يتقاضاه في العين، قال: «الصواب أنني الآن مع العين ونستعد للقاء الأهلي، ولا ألقي اهتماماً لما يقال، ولم أطلب من أي نادٍ مبالغ مالية، والمهم أن ننجح ونحصد الفوز على الأهلي ونحقق الظهور اللائق، حيث إننا نسعى للمزج بين النتيجة والمستوى الفني المتميز.

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت