الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"دبي للخيول" يعلن برنامج النسخة الجديدة لـ "الكرنفال العالمي"

"دبي للخيول" يعلن برنامج النسخة الجديدة لـ "الكرنفال العالمي"
26 يوليو 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

أعلن نادي دبي لسباقات الخيل عن برنامج كرنفال كأس دبي العالمي 2020، الذي يحتضنه مضمار ميدان على مدار 10 أسابيع، تتضمن 9 أمسيات متتالية أيام الخميس، بدءاً من 2 يناير إلى 27 فبراير القادم، قبل أن يبلغ الحدث ذروته في أمسية سوبر ساترداي الموافق 7 مارس، الذي يعتبر بمثابة نسخة تحضيرية لكأس دبي العالمي، السباق الأغنى في العالم، الذي تصل مجموع جوائزه المالية إلى 35 مليون دولار أميركي، ويضم 7 سباقات تحضيرية على ذات المضمار والمسافة لسباقات مناظرة في أمسية كأس العالم.
وكما كشف النادي عن أن مجموع الجوائز المالية للأمسيات العشر لكرنفال كأس دبي العالمي ستبلغ 12.74 مليون دولار.
وتقام النسخة التاريخية رقم «25» من أمسية كأس دبي العالمي، بعد 3 أسابيع من انتهاء كرنفال كأس دبي العالمي، وتحديداً في 28 مارس المقبل، وسيكون مسك ختامها كأس دبي العالمي «الفئة الأولى»، السباق الأغنى في العالم، بمجموع جوائز مالية تصل إلى 12 مليون دولار برعاية طيران الإمارات.
وسيحصل سباق دبي مدينة الذهب «الفئة الثانية/‏‏‏‏‏ 2410 أمتار/‏‏‏‏‏ عشب/‏‏‏‏‏ 350 ألف دولار»، بزيادة في الجائزة المالية قدرها 50 ألف دولار، ما يرفع مجموع الجوائز المالية لأمسية سوبر ساترداي إلى 2.7 مليون دولار.
علماً بأن أمسية سوبر ساترداي أسفرت في العام الماضي عن تخريج 3 من أصل 9 خيول فائزة بسباقات أمسية كأس دبي العالمي، من بينهم «ثندر سنو» الذي شارك في الجولة الثالثة من تحدي آل مكتوم «الفئة الأولى/‏‏‏‏‏ 600 ألف دولار».
وحقق سباق سنجسبيل ستيكس «الفئة الثانية/‏‏‏‏‏ 250 ألف دولار»، والذي حقق الفوز به في العامين الماضيين خيلان تمكنا لاحقاً من الفوز بسباقات من الفئة الأولى، قفزة مزدوجة في الجائزة والتصنيف.
كما تم أيضاً ترقية 6 سباقات هانديكاب تبلغ جائزة كل منها 175 ألف دولار، إلى فئة ليستد «قوائم»، على أساس تصنيف هانديكاب «95»، وكل منها يتكامل مع سباقات مناظرة ضمن الكرنفال.
وسيمهد سباق نادي دبي لسباق الخيل كلاسيك «دبي ريسينج كلوب كلاسيك»، على مسافة 2410 أمتار على الحشيش في اليوم الافتتاحي للكرنفال «2 يناير»، الطريق بالطبع للمشاركة في سباق دبي مدينة الذهب.
وفي نفس الأمسية، سيفتح سباق تحدي ميدان «ميدان شالينج» لمسافة 1400 متر على العشب باب المشاركة في سباق قلعة الفهيدي «الفئة الثانية/‏‏‏‏‏ 250 ألف دولار»، الذي خرّج عدداً من الفائزين في أمسية كأس دبي العالمي بعد ثلاثة أسابيع لاحقة.
وبدوره، سيؤدي سباق زعبيل تيرف «2000 متر عشبي» يوم 16 يناير للمشاركة بسباق دبي ملينيوم «الفئة الثالثة/‏‏‏‏‏ 200 ألف دولار»، يوم 20 فبراير، بينما سيكون سباق دبي داش على المسافة الدنيا 1000 متر، بمثابة تحضير لسباق ميدان سبرينت «الفئة الثانية/‏‏‏‏‏ 250 ألف دولار» يوم 20 فبراير أيضاً، وهو السباق الذي نافس به في الموسمين الماضيين «بلو بوينت»، الذي يعتلي حالياً صدارة خيول السرعة في العالم.
وخيول السرعة التي تفضل المشاركة على مسافة أطول قليلاً بمقدار1 فيرلونج، سيكون لها ذلك بعد أسبوعين في سباق دبي سبرينت يوم 6 فبراير لمسافة 1200 متر، والذي يعتبر السباق التحضيري لسباق ند الشبا سبرينت (الفئة الثالثة/‏‏‏‏‏ 350 ألف دولار) في أمسية السوبر ساترداي.
وختاماً، سيكون سباق كأس ميدان «ميدان كب» يوم 30 يناير على مسافة 2810 أمتار، بمثابة نقطة انطلاق لخيول التحمل الراغبة في المشاركة، بسباق جائزة ند الشبا «ند الشبا تروفي» - الفئة الثالثة يوم 27 فبراير.

سباقان للفئة الأولى
من بين 61 سباقاً مخصصاً للخيول المهجنة الأصيلة، يتضمن كرنفال كأس دبي العالمي سباقين من الفئة الأولى، و10 سباقات من الفئة الثانية، و10 سباقات من الفئة الثالثة، و10 سباقات قوائم.
وكما يضم برنامج الكرنفال أربعة سباقات مصنفة مخصصة للخيول العربية الأصيلة، تتألف من ثلاثة سباقات من الفئة الأولى، وسباق من الفئة الثانية.
وبرمجة الكرنفال تتضمن كذلك 23 سباق هانديكاب من غير فئة قوائم مفتوحة للخيول بتصنيف يبدأ من 90، بجوائز مالية تتراوح بين 135 ألف دولار إلى 175 ألف دولار لكل سباق.

6 أشواط
تسهم السباقات الستة المخصصة للخيول في عمر الثلاث سنوات، بجوائز مالية قدرها 100 ألف دولار لكل سباق، في إثراء البرنامج الذي يتضمن أصلاً سباق الألف جينيز الإماراتي «قوائم/ 250 ألف دولار».
وهناك سباق الألفي جينيز الإماراتي «الفئة الثالثة/ 250 ألف دولار»، وسباق الأوكس الإماراتي «الفئة الثالثة/ 250 ألف دولار»، وسباق ميدان كلاسيك «قوائم/ 175 ألف دولار»، وسباق البستكية «قوائم/ 350 ألف دولار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©