الإمارات

الاتحاد

«استئناف دبي» تؤيد سجن مهربي المخدرات بالبرتقال 10 سنوات

دبي (الاتحاد) - أيدت محكمة الاستئناف بدبي صباح أمس، قراراً كانت محكمة الجنايات أصدرته في وقت سابق وقضى بمعاقبة المتهمين بعملية “جني البرتقال” بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمهم 50 ألف درهم وإبعادهم عن أراضي الدولة بعد تأديتهم العقوبة المقررة بحقهم.
وتعد عملية “جني البرتقال” من العمليات الأبرز التي كانت شرطة دبي أحبطت من خلالها في العام الماضي تهريب شحنة ضخمة من الهيروين، تزن 58 كيلو جراماً مخبأة داخل صناديق برتقال، قادمة من أفغانستان في طريقها إلى نيجيريا، ومنها إلى دول إفريقية وآسيوية أخرى تمهيداً لنقلها وتسويقها في أوروبا.
وكان المدانون بهذه القضية وهم بائعون من الجنسية النيجيرية وموظف باكستاني الجنسية أنكروا عند مثولهم للمرة الأولى أمام المحكمة في سبتمبر الماضي اتجارهم بالمخدرات، موضحين للهيئة القضائية أن حيازتهم لهذه الكمية لا تعني أنهم كانوا يعتزمون الاتجار بها.
وقالت النيابة العامة إن شرطة دبي ضبطت المدانين من خلال عملية نوعية بعد اعتزامهم إدخال كميات كبيرة من مخدر الهيروين داخل صناديق برتقال تم استيرادها من الخارج وتخزينها بأحد المستودعات في سوق الخضراوات بدبي.
يشار هنا إلى أن اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بالنيابة كان صرح لـ”الاتحاد” بأن الشحنة دخلت إلى الإمارة عبر ميناء جبل علي في حاوية كانت تحوي 2565 صندوقاً من البرتقال، وتسلمها متهماً ثانياً في القضية “من جنسية آسيوية” ونقلها إلى مستودع تخزين في منطقة الورسان بالقرب من سوق الخضراوات والفواكه في دبي.
وبين المزينة آنذاك، أن رجال الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة من خلال إعداد كمين محكم، بأحد المحال في سوق العوير، مبيناً أن عملية المداهمة تمت أثناء تفريغ الحاوية وتسلم رئيس العصابة للمخدرات، وتم ضبط أفراد العصابة متلبسين، موضحاً أنه تم ضبط 3400 كرتونة برتقال.
وأوضح حينها أن العصابة أخفت المخدرات بطرق ذكية حيث وضعت كل 200 جرام من الهيروين في كيس وفرغت طيات الكرتون ووضعت الأكياس داخل كراتين محددة، وأعادت لصقها ووضعت عليها رقم (60)، حتى تكون معروفة.
إلى ذلك، أحالت النيابة العامة قضيتين أخريين بالاتجار بالمخدرات اتهمت في الأولى موظفاً وطالباً مواطنين، قالت إن الأول أحرز أقل من جرام من مخدر الحشيش بقصد الترويج، فيما أوضحت أن الطالب البالغ من العمر 23 عاما حاز كمية مماثلة بقصد التعاطي.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يدشن مختبر الابتكار الأمني