الإمارات

الاتحاد

6 طلاب من عجمان وأم القيوين أوائل «أولمبياد الرياضيات»

عجمان (الاتحاد) - اختتمت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا الدورة الأولى من أولمبياد الرياضيات المنظمة، بالتعاون مع منطقة عجمان التعليمية ومنطقة أم القيوين التعليمية، وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في مقر الجامعة.
أشرف علي الحفل الختامي الدكتور أحمد عنكيط نائب الرئيس الأعلى للشؤون الثقافية والعلاقات الخارجية للجامعة، بحضور كل من الدكتور بشير شحادة نائب الرئيس الأعلى للمتابعة والتطوير والتحديث، والشيخة آمنة علي راشد المعلا مدير منطقة أم القيوين التعليمية، وعلي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية، إضافة إلى العمداء والهيئة التدريسية بالجامعة.
وأسفرت نتائج الأولمبياد، عن حصول كل من الطالب سيف سالم خميس الكعبي، والطالبة ليلى سمير الخولي، والطالبة سعاد أحمد محمد على المراكز الثلاثة الأولى، ضمن منطقة عجمان التعليمية، فيما حصل كل من الطالبة فاطمة علي هاشل، والطالب سهيل محمد عبيد بن طوق، والطالبة نور نادر عبد الرحيم على المراكز الثلاثة الأولى، ضمن منطقة أم القيوين التعليمية.
حضر الحفل الختامي عدد كبير من الطلبة من المرحلة الثانوية، يمثلون 31 مدرسة حكومية خاصة، تابعة لمنطقتي عجمان وأم القيوين التعليميتين، فضلا عن الطلبة المتسابقين، والبالغ عددهم 92 طالباً وطالبة. وتهدف المسابقة إلى المساهمة في إثراء المناهج الدراسية، والارتقاء بالمستوى العلمي لدى الطلبة في مادة الرياضيات، وتفعيل دور المؤسسات المعنية بتعليم الرياضيات، وتهيئة الطلبة لخوض مسابقات محلية ودولية، وكذلك اكتشاف الموهوبين في مجال الرياضيات وتشجيعهم وتحفيزهم، إضافة إلى تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم، وبما يملكونه من قدرات ومواهب وإبداعات علمية وتوجيههم لاستثمار قدراتهم.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح