الإمارات

الاتحاد

انعقاد المؤتمر العربي لصعوبات التعلم الأربعاء المقبل


دبي (الاتحاد) - انتهت مؤسسة إشارة للاستشارات من الإعداد لتنظيم المؤتمر العربي السنوي الخامس لصعوبات التعلم والمخصص هذا العام للتدخل العلاجي وآليات التدخل العلاجي.
وينطلق المؤتمر الأربعاء المقبل، ويستمر لمدة يومين بفندق فلورا جراند دبي بحضور العديد من المعلمين المتخصصين في مجال صعوبات التعلم والاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أولياء الأمور والمهتمين بهذا المجال من التربية الخاصة من داخل وخارج الدولة.
وقال ماء العينين سلامة مدير عام المؤسسة المنظمة للحدث إن المؤتمر هذا العام يحتوي على مجموعة من المحاور المهمة التي تتناول طبيعة صعوبات التعلم والاستراتيجيات العلاجية الصفية لمدرس الفصل العادي، وكيفية كتابة الخطط التربوية الفردية، واستخدام الخرائط الذهنية لتدريس ذوي صعوبات التعلم، بالإضافة إلى تناول برنامج “أنا أقرأ وأكتب!”، وهو البرنامج العلاجي باللغة العربية لتدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة بأسلوب تعدد الحواس.
وأشار سلامة إلى أننا في إشارة للاستشارات ومنذ قيامها ركزنا في مؤتمراتنا على المسائل التعليمية والصعوبات التي يعاني منها المجال سعيا للمساهمة في التطوير، بما يعود بالنفع على أجيالنا المستقبلية.
وأضاف: يعتبر المؤتمر حدثا مهما تدور فعالياته على مدار يومين ويقسم إلى محاضرات وورش عمل، حيث يبدأ المؤتمر بإلقاء الضوء على التدخل العلاجي من منظور شامل، ثم ينتقل إلى تناول كيفية كتابة الخطط التربوية الفردية والخرائط الذهنية وبرنامج أنا أقرأ وأكتب.
وفي يوميه الثاني، يتناول المؤتمر كيفية تطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة ذوي صعوبات التعلم قبل أن يركز على برنامج لفرز صعوبات التعلم بالكمبيوتر.
ويقوم لفيف من الخبراء العرب من مصر وسوريا والأردن والكويت في إلقاء المحاضرات التي من المتوقع أن تلقى استحسان الكثير من المعلمين والمشاركين. كما تأمل إشارة للاستشارات في تعميم الفائدة والمشاركة من أولياء الأمور والمعلمين المتوقع حضورهم من الإمارات وبعض الدول العربية الأخرى.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020