الإمارات

الاتحاد

«ضمان» تنال الاعتماد المبدئي لمبادرة «إدارة المنافع الصيدلانية»

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، أمس، حصولها على الاعتماد المبدئي لمبادرة “إدارة المنافع الصيدلانية” من قبل منظمة “يوراك” الدولية المختصة بإرساء واعتماد معايير الجودة في مجال الرعاية الصحية، التي تتخذ من العاصمة الأميركية واشنطن مقراً لها، والتي تشكل آلية الاعتماد التي تطبقها مقياساً لمدى الالتزام بجودة الخدمات، وإطاراً لتحسين نظم العمل، عبر تصنيف الشركات وفق المعايير المعترف بها. ويشكل هذا الاعتماد خطوة مهمة نحو تطبيق الشركة لنظام الوصفات الطبية الإلكترونية، والذي تمثل “إدارة المنافع الصيدلانية” الركيزة الأساسية لتطبيقه.
وتشترط هيئة الصحة -أبوظبي، حصول جميع شركات الضمان الصحي في الإمارة على الاعتماد الكامل لنظم إدارة المنافع الصيدلانية قبل تطبيقها في وقت لاحق من هذا العام. وقال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي لـ”ضمان”، إن هذا الاعتماد يعكس التزام الشركة بأن تكون الشريك الموثوق، والمعتمد لمشتركيها وشبكة شركائها من مزودي خدمات الرعاية الصحية في الدولة، موضحا أن مبادرة “إدارة المنافع الصيدلانية”، تهدف إلى إلزام جميع الصيدليات العاملة في أبوظبي بالحصول على موافقة آلية مسبقة من شركات الضمان الصحي على الأدوية الموصوفة، عبر استخدام منصّة “شفافية”، وهي منصة تابعة لهيئة الصحة-أبوظبي، لإدارة المعاملات الخاصة بمزودي الخدمات الصحية وشركات الضمان الصحي. جدير بالذكر أن هيئة الصحة أبوظبي، قررت إلزام كافة شركات الضمان الصحي بتطبيق مبادرة “إدارة المنافع الصيدلانية” خلال العام الجاري.
وأعلنت “ضمان” في وقت سابق من هذا العام نيتها تطبيق نظام الوصفات الطبية الإلكترونية، إلى جانب نظام إدارة المنافع الصيدلانية الإلزامي، حيث تسمح الوصفات الطبية الإلكترونية بالتحقق آلياً من احتمال حدوث تعارض سلبي للأدوية التي يتعاطاها المريض، أو احتمال وصف جرعات زائدة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان وولي عهده يحضران أفراح النعيمي والغفلي