الإمارات

الاتحاد

وفد كوري يثمن جهود الشيخة فاطمة في دعم المرأة

وفد كوري يثمن جهود الشيخة فاطمة في دعم المرأة

وفد كوري يثمن جهود الشيخة فاطمة في دعم المرأة

أبوظبي (وام) - ثمن وفد إعلامي كوري جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في دعم المرأة، وتعزيز دورها في شتى المجالات.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد، الذي يضم عدداً من رؤساء تحرير بعض الصحف الكورية، إلى الاتحاد النسائي العام، واطلاعه على إنجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مكانة مرموقة محلياً وإقليمياً ودولياً.
ويقوم الوفد حالياً بزيارة إلى الدولة، بدعوة من المجلس الوطني للإعلام، يزور خلالها مختلف المناطق التاريخية والسياحية والثقافية والتعليمية بالدولة.
وأكد مين بينج، رئيس تحرير صحيفة كوريا هيراليد، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أن المرأة في الإمارات حققت إنجازات كبيرة في فترة وجيزة بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن الإماراتية محظوظة بما حصلت عليه من حقوق، مقارنة بالنساء في دول عديدة في مختلف أنحاء العالم.
وأشاد بينج بدور الاتحاد النسائي العام برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الذي يساهم بشكل فاعل في توعية وتثقيف المرأة في شتى المجالات، لتطوير قدراتها وتمكينها، وقال: “إن دولة الإمارات قدمت لمواطنيها أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة التي ساهمت في تخريج الكوادر الإماراتية المؤهلة لخدمة مجتمعها”، معتبراً أن الإمارات أفضل نموذج عربي في هذا المجال.
وشهد الوفد الإعلامي الكوري الزائر جانباً من الاحتفالات التي أقامها الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع وزارة العمل، لتكريم المواطنات العاملات بالقطاع الخاص، بمناسبة اليوم العالمي للعمال.
وتعرف الوفد خلال جولته في أقسام الاتحاد على الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة الاتحاد النسائي العام، والذي أُسس عام 1975، برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رائدة العمل النسائي في الدولة، والدور الذي يقوم به في خدمة قضايا المرأة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وغيرها من المجالات، وشاهد بقاعة الجوهرة الأوسمة والدروع الوطنية والعربية والعالمية التي حصلت عليها سموها، تقديراً لجهودها ودورها الكبير في مختلف المجالات التي تخدم المرأة والأسرة بشكل عام.
وتجول الوفد في مركز الصناعات البيئية واليدوية، ومنها التلي وصناعة السيراميك، كما انتقل الوفد إلى المعرض الدائم الذي يشتمل على الأدوات البحرية والبيئية في الماضي.
وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بالمشغولات اليدوية التراثية، منوهين بدور الاتحاد النسائي العام في تدريب المرأة الإماراتية على هذه المشغولات التي تعكس تراثها الأصيل وتمسكها بعاداتها.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يدشن مختبر الابتكار الأمني