الرياضي

الاتحاد

الوحدة يخسر أمام العربي الكويتي بالخمسة

الوحدة يحتل وصافة المجموعة الثانية في البطولة الخليجية عقب الخسارة أمام العربي الكويتي (الاتحاد)

الوحدة يحتل وصافة المجموعة الثانية في البطولة الخليجية عقب الخسارة أمام العربي الكويتي (الاتحاد)

خسر الوحدة 1 ـ 5 أمام العربي الكويتي أمس باستاد صباح السالم في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة أندية الخليج، ليحل وصيفا بست نقاط، ليواجه الوصل متصدر المجموعة الرابعة في ربع النهائي 15 مايو الجاري بدبي، بينما يستضيف العربي الذي رفع نقاطه إلى 9، الرفاع في الدور ذاته. وجاءت أهداف العربي عن طريق أحمد عبد الغفور في الدقيقة 54 وحسين الموسوي في الدقائق 58 و80 و89 ومحمد زعبيه في الدقيقة 92 بعد أداء متواضع من الوحدة خاصة في الشوط الثاني، والذي جاء هدفه الوحيد عبر هوجو من ضربة جزاء في الدقيقة 85.
بادر الوحدة بتهديد مرمى مضيفه مبكراً، عندما ارتكب أحمد عبد الغفور مدافع العربي ضربة حرة مع سعيد الكثيري، ونفذها يعقوب الحوسني، لتصل الكرة إلى هوجو الذي لعبها عكسية، أبعدها الدفاع، ورد العربي بتسديدة عبد العزيز السنيمي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى معتز عبد الله، ثم أرسل يعقوب الحوسني كرة طويلة إلى إسماعيل مطر الذي سدد بجوار القائم.
وأخطأ محمد الشيبة مدافع الوحدة، لتصل الكرة إلى عبد القادر فال الذي لم ينجح في التعامل معها لتصل سهلة إلى معتز عبد الله، وأهدى يعقوب كرة ساقطة داخل منطقة جزاء العربي إلى سعيد الكثيري، أبعدها محمد فريح بصعوبة، وتحولت الكرة إلى هجوم مرتد عن طريق فهد الرشيدي، لكن حارس الوحدة كان أسرع في السيطرة على الكرة في الدقيقة 15.
وحاول علي مقصيد التسجيل من مسافة بعدة، لكن الكرة أخطأت المرمى الوحدواي، وأنذر الحكم لاعب العربي فهد الحشاش لتعمده إبعاد الكرة بيده في الدقيقة 21.
ومن هجمة منظمة للوحدة، كاد أحمد عبد الغفور أن يسجل في مرماه، عندما حاول إبعاد الكرة العرضية التي أرسلها إسماعيل مطر إلى الكثيري، وسدد هوجو بعد فاصل مراوغة، لكن الغانم سيطر على الكرة، ثم مرر هوجو كرة ذكية إلى إسماعيل مطر الذي كاد أن يهز الشباك لولا خروج حارس العربي في توقيت مناسب، ومن ضربة ركنية كاد الوحدة أن يسجل من محاولة مزدوجة أبعدها الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
ولم يجر مدربا الفريقين أي تبديلات مع انطلاقة الشوط الأول الذي كان أول تهديد حقيقي فيه بكرة قوية ارسلها حسين الموسوي وصدتها العارضة عند الدقيقة 49، ومرر يعقوب الحوسني كرة طويلة لإسماعيل مطر والذي لم تكلل محاولته زيارة المرمى بالنجاح، قبل أن يمنع محمد الشيبة فرصة حقيقية للعربي بإبعاد الكرة إلى الركنية التي نفذت وسجل منها المدافع المتقدم أحمد عبد الغفور الهدف الأول للعربي بعد أن ارتدت الكرة من القائم في الدقيقة 54.
ومنع محمد فريح تسديدة لإسماعيل مطر قبل أن تتحول الكرة إلى هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة من حسين الموسوي في المرمى هدفا ثانيا بالدقيقة 58، وجاء الهدف وسط غياب تركيز لدفاع الوحدة في إبعاد الكرة، وتواصل بعده ضغط العربي الذي أجبر الوحدة على التراجع.
أجرى الوحدة تبديله الاول بدخول بيانو بديلا لسعيد الكثيري في الدقيقة 64، وبعد 4 دقائق جاء التبديل الثاني بدخول عامر عمر مكان زايد الكثيري لتحسين المردود الهجومي للفريق الذي كان شبه مفقود من بداية الشوط الثاني، ليتسبب ذلك في زيادة العبء على الدفاع الذي أربكه الضغط المتواصل.
وأجرى العربي تبديلا بخروج فهد الرشيدي ودخول الليبي محمد زعبيه، وتبعه تبديل آخر بخروج محمد فريح ودخول فهد الفرحان، قبل ان يستكمل الوحدة تبديلاته بالدفع بسالم صالح وسحب حيدر ألو علي.
وأضاف حسين الموسوي الهدف الثالث للعربي في الدقيقة 80 ليؤمن فوز فريقه بعد تمريرة من زعبيه ليؤمن بذلك فوز فريقه، وسجل هوجو هدفا شرفيا للوحدة من ضربة جزاء ارتكبت مع البديل عامر عمر في الدقيقة 85. وتمكن حسين الموسوي من تسجيل هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 89 بعد كرة عرضية من زعبيه الذي أضاف الهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»