الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بلجيكا تحافظ على صدارة تصنيف الفيفا.. والجزائر تقفز 28 مركزاً

بلجيكا تحافظ على صدارة تصنيف الفيفا.. والجزائر تقفز 28 مركزاً
25 يوليو 2019 15:31

حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حين انتزعت البرازيل الوصافة من فرنسا التي تراجعت للمركز الثالث، بينما قفزت الجزائر 28 مركزا عقب تتويجها بطلة أفريقيا في مصر.

وأبقت بلجيكا على مكانتها في الصدارة بفضل فوزها على كازاخستان وأسكتلندا الشهر الماضي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.

وفي هذا التصنيف، كانت أميركا الجنوبية هي الأكثر استفادة بعدما صعدت كولومبيا خمسة مراكز لتحتل المرتبة الثامنة بفضل وصولها لربع نهائي كوبا أميركا.

من جانبها، صعدت الأرجنتين التي حصلت على المركز الثالث في البطولة القارية، مركزا واحدا دفعها للدخول ضمن العشرة الأوائل، بينما تقدمت أوروجواي ثلاثة مراكز لتحتل المرتبة الخامسة في التصنيف.

ولم تتزحزح إنجلترا من المركز الرابع، في حين تراجعت البرتغال وكرواتيا مركزا واحدا كل منهما، ليحتلا المرتبة السادسة والسابعة على الترتيب، بينما تراجعت إسبانيا مركزين لتصبح التاسعة في التصنيف.

وعربياً، يواصل منتخب تونس احتلال الصدارة رغم تراجعه أربعة مراكز ليحتل المرتبة الـ29، بينما قفزت الجزائر 28 مركزاً دفعها للصعود إلى المرتبة الـ40 لتصبح الوصيفة على مستوى المنتخبات العربية، وذلك بفضل تتويجها بكأس الأمم الأفريقية.

وفيما يلي ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل:.
1-بلجيكا.
2-البرازيل.
3-فرنسا.
4-إنجلترا.
5-أوروجواي.
6-البرتغال.
7-كرواتيا.
8-كولومبيا.
9-إسبانيا 10-الأرجنتين.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©