الرياضي

الاتحاد

27 ألف دولار لكل لاعب نظير الفوز على العراق واليابان

منتخب الأردن يطمع إلى مواصلة العروض القوية والتأهل إلى مونديال 2014 (أرشيفية)

منتخب الأردن يطمع إلى مواصلة العروض القوية والتأهل إلى مونديال 2014 (أرشيفية)

عمان (ا ف ب) - أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم أمس عن مكافآت ضخمة للاعبي منتخب بلاده في حال الفوز على العراق واليابان يومي 3 و8 يونيو المقبل في كل من عمان وطوكيو في الجولتين الأولى والثانية من الدور الرابع والحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014.
وذكر الأمين العام للاتحاد خليل السالم أنه تقرر مضاعفة المكافآت لتصل إلى حدود 18 ألف دينار أردني (25 ألف دولار) لكل لاعب في حال الفوز على العراق واليابان، مشيراً إلى انه تقرر منح كل لاعب 9 آلاف دولار في حال الفوز على العراق مقابل 3 آلاف دولار في حال التعادل، على أن يحصل كل لاعب على 12 ألف دولار في حال الفوز على اليابان مقابل 4500 دولار في حال التعادل على أن يضاف مبلغ 4 آلاف دولار لكل لاعب في حال الفوز بالمباراتين.
وهذه هي أكبر المكافآت المالية تمنح عبر تاريخ الرياضة الأردنية، وهي تعكس حجم الاهتمام الأردني بأول ظهور في الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم.
يذكر أن قرعة هذا الدور وضعت الأردن في المجموعة الثانية، إلى جانب العراق واليابان وأستراليا وسلطنة عمان، فيما تضم المجموعة الأولى كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان وقطر ولبنان.
ويبدأ المنتخب الأردني نهاية الأسبوع الجاري رحلة الاستعداد لمباراتي العراق واليابان بإشراف مدربه العراقي عدنان حمد الذي اختار مواجهة لبنان ودياً يوم 18 الجاري في بيروت، وهو يبحث عن مباراة أخرى في 28 منه قد تكون مع لبنان على هامش معسكره في عمان.
وعلى صعيد الدوري ودع الجليل أندية النخبة بخسارة أمام ضيفه البقعة صفر - 2 أمس الأول على ستاد الأمير هاشم في الرمثا في المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة من الدوري الأردني لكرة القدم.
وسجل إبراهيم دلدوم (29) ويزن شاتي (85) الهدفين فارتفع رصيد البقعة إلى 36 نقطة واستقر في المركز الرابع، مقابل 17 نقطة للجليل الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الأولى منذ الجولة الماضية برفقة كفرسوم.
وافتتح البقعة التسجيل بواسطة إبراهيم دلدوم الذي استثمر كرة مرتده من الحارس سددها عدنان عدوس ليعيدها إلى الشباك في الدقيقة (29).
وفي الشوط الثاني، عزز البقعة تقدمه بالهدف الثاني عن طريق اللاعب البديل يزن شاتي الذي استغل تمريرة عدنان عدوس وواجه المرمى وسدد كرة زاحفة ملأت الشباك (85).
وأكمل البقعة اللقاء بعشرة لاعبين إثر خروج عدنان عدوس بالانذار الثاني، لتشهد الدقائق الأخيرة فرصة تقليص الفارق من قبل عمر عبدالرزاق الذي سدد كرة تكفلت عارضة البقعة في التصدي لها.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت