الرياضي

الاتحاد

منتخبنا لرماية التراب يبدأ مشوار كأس العالم اليوم

ظاهر العرياني يحلم برفع علمنا على منصة التتويج (من المصدر)

ظاهر العرياني يحلم برفع علمنا على منصة التتويج (من المصدر)

حسن رفعت (لوناتو) - يخوض منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الحفرة “التراب” في التاسعة صباح اليوم بتوقيت إيطاليا، السابعة صباحاً بتوقيت الإمارات، منافسات بطولة كأس العالم لرماية الأطباق في ميادين نادي لوناتو، بمشاركة 180 رامياً من الرجال، يمثلون 54 دولة بينها تسع دول عربية هي، الإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر والجزائر والمغرب ولبنان وسوريا.
واقيم امس التدريب الرسمي للبطولة، والذي شهد أداءا قوياً لكافة الرماة الذين يحدوهم الأمل في أن تكون المنافسات مسك ختام الموسم قبل أولمبياد لندن التي تنطلق 30 يوليو المقبل ببطولة الإسكيت.
وتعد بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الحالية خاتمة المنافسات التي ينظمها الاتحاد الدولي هذا العام، وتعتبر محطة مهمة لإعداد اصحاب البطاقات الأولمبية.
وعقدت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للرماية الاجتماع التنويري لرماية التراب بحضور مديري ومدربي منتخبات الدول المشاركة، حيث تم التركيز على الجوانب الفنية، كما تم التشديد على مواعيد بداية الجولات والاشتراطات التقليدية، خاصة فيما يتعلق بفحص المنشطات، حضر الاجتماع من جانب منتخبنا الإداري لؤي حسن النعيم والمدرب الأوزبكي رستم.
ويمثلنا في بطولة رماية التراب الرباعي عبدالله بن مجرن وحمد بن مجرن وظاهر العرياني بصفة أساسية، فيما يشارك ووليد العرياني في فئة إم. كيو. إس.
وتعد البطولة بروفة قوية للرامي المتأهل لأولمبياد لندن ظاهر العرياني لتحسس موضع قدميه بين رماة العالم، ويعقب البطولة معسكر خارجي لرماتنا يعد المرحلة الأخيرة في خطة الإعداد للأولمبياد. ويخوض رماتنا اليوم ثلاث جولات بمجموع 75 طبقا، بواقع كل جولة 25 طبقا، فيما تستكمل البطولة غد بإقامة جولتين بإجمالي 50 طبقا، يتأهل في نهاية الجولات الخمس افضل ستة رماة يخوضون جولة ختامية من 25 طبقاً للمنافسة على الميداليات الثلاث. من جانب آخر، يواصل باقي لاعبينا المتواجدين في لوناتو، وهم رماة الدبل تراب سيف الشامسي ومحمد عبد الله ضاحي والإسكيت بقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس ومحمد حسن تدريباتهم بميادين لوناتو، حيث تم تخصيص 8 ميادين من أصل 12 لرماة بطولة التراب والميادين الأربعة الأخرى لتدريب الدبل تراب والإسكيت مناصفة.
من جانبه، اعرب ربيع أحمد العوضي نائب رئيس اتحاد الرماية المشرف على رماية الأطباق عن أمله في ان يوفق نجوم الأطباق من الحفرة “التراب” اليوم في بداية مشوار منتخبنا في هذه البطولة، لكي تشكل قوة دفع في المرحلة المقبلة التي تتضمن المرحلة الأخيرة من الإعداد للأولمبياد، وتمنى أن يقدم الفريق مستوى جيداً حتى يدخلوا منافسات لندن بمعنويات عالية.
وقال العوضي إن رماتنا بذلوا جهودا كبيرة خلال مرحلة الإعداد لهذه البطولة، وأدوا ما عليهم ونتمنى أن يحالفهم التوفيق جميعا، سواء اليوم وغداً لرماة التراب، أو يوم الأحد والاثنين لرماة الدبل تراب والإسكيت.

اقرأ أيضا

«النمور» يقبض على «الذئاب»