الاتحاد

عربي ودولي

بوكو حرام تهاجم 3 مراكز عسكرية في نيجيريا

 "بوكو حرام" تنفذ هجوماً في نيجيريا

"بوكو حرام" تنفذ هجوماً في نيجيريا

أفادت مصادر عسكرية وأمنية الأربعاء أنّ جماعة بوكو حرام الإرهابية هاجمت ما لا يقل عن ثلاثة مراكز عسكرية في شمال شرق نيجيريا.
وكثّفت جماعة بوكو حرام الإرهابية في الأشهر الأخيرة هجماتها على مراكز عسكرية وثكنات للجيش في ولايتي بورنو ويوبي مما أسفر عن مقتل عشرات الجنود.
وقال ضابط في الجيش النيجيري للوكالة، إنّجماعة بوكو حرام الإرهابية "طردوا في بادئ الأمر الجنود من نقطة تفتيش في كيمبا قرب بيو، ثم استولوا على موقع آخر في سابون غاري الواقع على بعد خمسة كيلومترات" من المركز الأول.
وكان الإرهابيون هاجموا الإثنين وحدة عسكرية في قرية بوني غاري بولاية يوبي المجاورة، مما أدّى لوقوع "خسائر"، بحسب ما أفاد ضابط في الجيش.
وقال الضابط "لقد تفوق الإرهابيون على الجنود في العدد وأجبروهم على التراجع بعد قتال عنيف".
وكانت مصادر عسكرية أعلنت الإثنين، أن الجيش يحضر لشن عملية عسكرية لاستعادة مدينة باغا المطلة على بحير تشاد من بوكو حرام الإرهابية.
وسيطر مقاتلون من "تنظيم داعش في غرب إفريقيا" على مدينة باغا التي تتضمن مرفأ مهماً على بحيرة تشاد، بعدما اقتحموا قاعدتين عسكريتين للجيش النيجيري والقوة المتعددة الجنسيات التي تتوزع وحداتها بين نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون.
وقتل أكثر من 27 ألف شخص في شمال شرق نيجيريا منذ بداية تمرد بوكو حرام الإرهابية في 2009، وأدى هذا التمرد أيضاً إلى نزوح حوالى مليوني شخص.

اقرأ أيضا

القضاء الجزائري يحقق في حادثة تدافع في حفل فني أسفرت عن 5 قتلى