الاتحاد

الاقتصادي

«رويال جيت» تسيّر رحلات إلى الفضاء من أبوظبي نهاية 2013

أوهير وبيكال خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أوهير وبيكال خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

يوسف العربي (دبي)- تعتزم شركة رويال جيت تسيير رحلات إلى الفضاء الخارجي من أبوظبي في ديسمبر من العام المقبل، بحسب فهد محمد والي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة.
وقال والي لـ”الاتحاد” على هامش مشاركته في فعاليات سوق السفر العربي “الملتقي 2012” الذي يختتم فعالية في دبي اليوم إن الشركة وقعت اتفاقية تعاون مع مجموعة “أيدن لاكجري” الوكيل الرسمي لشركة فيرجين أتلانتيك الأميركية التي تطور حاليا أول طائرة مجهزة لتجاوز الغلاف الجوي.
وأكد والي أنه بناء على هذه الاتفاقية سيتم تسيير أول الرحلات إلى الفضاء الخارجي من مبني رويال جيت في مطار أبوظبي خلال شهر ديسمبر من العام المقبل أو بداية عام 2014 على أقصى تقدير.
وأشار إلى أن أبوظبي حصلت على حق تسيير الرحلات الجوية إلى الفضاء الخارجي مباشرة بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط، متوقعا أن تشهد هذه الرحلات إقبالا خاصة أنها توفر تجربة فريدة كانت حصرية في وقت سابق على رواد الفضاء.
وكشف والي أن الشركة فتحت بالفعل باب الحجز للعملاء الراغبين في الانضمام لأول رحلة تتجول في الفضاء الخارجي للأرض تنطلق من منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى شركة “أيدن لاكجري” تلقت أكثر من 10 حجوزات على الرحلة الأولى المقرر إقلاعها من أبوظبي في ديسمبر من العام المقبل.
وأكد والي أن سعر التذكرة من العاصمة أبوظبي إلى الفضاء الخارجي والعودة يبلغ نحو 367 الف درهم ( 100 ألف دولار)و تقارب الأسعار التي تفرضها شركة “فيرجين جلاتيك” على رحلاتها المماثلة من الولايات المتحدة الأميركية.
وتوقع أن تشهد هذه الرحلات الفضائية من أبوظبي إقبالا كبيرا من رجال الأعمال وهواة السفر والمغامرات حيث تتيح هذه إلى التجول في الفضاء الخارجي خارج الغلاف الجوي لمشاهدة القمر والكواكب عن قرب والوصول إلى مناطق انعدام الجاذبية.
وتستحوذ شركة آبار على نحو 37,8% من شركة “فيرجن جلاكتيك” الأميركية .


الشركة تطلق قسم العطلات الفاخرة خلال معرض سوق السفر العربي
دبي (الاتحاد)-اطلقت شركة رويال جت، امس قسم العطلات الفاخرة خلال معرض سوق السفر العربي في خطوة أكد والي تسهم في توفير احتياجات رجال الأعمال للاستمتاع برحلات ترفيهية غير تقليدية.
وأوضح فهد محمد والي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة أن القسم الجديد عبارة عن شراكة مع مجموعة “إيدن لاكجري غروب”، إحدى أكبر مزودي خدمات السفر الفاخرة البريطانية المستقلة، التي تقوم بتشغيل ثلاث علامات فاخرة في محفظتها.
وأكد أن هذه الشراكة ستعزّز حضور رويال جت في مجال تقديم عروض العطلات المتكاملة وإيجاد حلول لخدمات السفر الفاخر للعملاء الراغبين بقضاء عطلات خاصة تتجاوز ما هو معروض في قطاع الطيران حالياً ومنها الرحلات إلى الفضاء الخارجي.
وحضر حفل توقيع الشراكة كل من شين أوهير، الرئيس والمدير التنفيذي لرويال جت، وباول بيكال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “إيدن لاكجري غروب”.
وقال أوهير: “توفر شراكتنا الجديدة لعملائنا الكرام خيارات أوسع ومرونة أكبر عند حجز العطلات حيث يتطلع مسافرو العطلات الفاخرة إلى الراحة والخدمات الشخصية السريعة والاستمتاع بتجربة سفر فريدة، مشير إلى القسم الجديد سيركز على توفير هذه الاحتياجات في سوق السفر المتنامية.
وأضاف أوهير أن رويال جت الشركة الرائدة في قطاع الطيران الخاص، وقسم العطلات الفاخرة سيعملان على حماية وتعزيز مكانة الشركة في السوق وتحقيق المزيد من النمو من خلال الخبرات التي يتمتع بها العاملون بهما بالإضافة إلى الاستفادة من قاعدة عملاء رويال جيت الحاليين في مجال خدمات السفر الخاص، ما يمكنهما من تحقيق النمو عبر دخول أسواق جديدة وإطلاق منتجات غير موجودة حالياً في السوق الإماراتية أو دول مجلس التعاون الخليجي.
وحققت رويال جت نجاحات بارزة على مدى السنوات الثماني الماضية ومستويات نمو سنوية قوية بفضل تنوع خدماتها وسعيها لجعل إمارة أبوظبي وجهة أولى لسياحة الرفاهية ومركزاً حيوياً للطيران الخاص. وتوفر الشركة لعملائها تجارب طيران خاص غير مسبوقة وخدمات رائدة عالمياً في مجال تأجير الطائرات، وخدمات العمليات الثابتة والإخلاء الطبي الجوي وخدمات الوساطة وإدارة الطائرات.
من جانبه قال بيكال: “سيساهم إطلاق قسم العطلات الفاخرة في رويال جت مع العروض المتنوعة الموجودة، في تحقيق قيمة إضافية لمحفظة الشركة حيث صُممت سلسلة الفنادق الفاخرة التابعة لمجموعة “إيدن لاكجري غروب” من قبل فريق من خبراء السفر الذين يختارون الفنادق بعناية فائقة بناء على معايير صارمة لضمان رضا أبرز العملاء حول العالم مثل عملاء رويال جت”.
وأضاف بيكال: “نوفر فنادق مرموقة ذات مزايا فريدة سواء كانت في وسط المدينة أو في منتجعات راقية أو فيلات أو شاليهات تزلج أو يخوت أو فنادق خاصة، وهي منشآت تستقطب الضيوف الراغبين بالإقامة في أماكن تعنى بأدق التفاصيل وتوفر مستويات استثنائية من الخدمة، ومطاعم تقدم أطباقاً منتقاة يعدها أشهر الطهاة، وأفضل المنتجعات الصحية، وغير ذلك من الخدمات والمرافق الفاخرة”.
وتوفر رويال جت هذه العطلات المصممة حسب الطلب اعتباراً ابتداءً من الصيف القادم.
واختتم أوهير قائلاً يمثل سوق السفر العربي لرويال جت منصة مثالية لعرض خدماتنا المتنوعة وتوقيع هذا الاتفاق، حيث يستحوذ هذا الحدث الهام دائماً على اهتمام عملائنا الرئيسيين على الصعيد العالمي مثل الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، ومنظمي الجولات السياحية، والوسطاء، وعالم الأعمال والترفيه، وقطاع الحوافز والمؤتمرات والمعارض، ووسائل الإعلام”.
وتعد رويال جت من بين شركات الطيران الخاصة القليلة المشاركة في معرض سوق السفر العربي وتتشارك مع جناح هيئة أبوظبي للسياحة بالصالة 2 في المعرض.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الأمن الغذائي في صلب استراتيجية الدولة