الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ذوبان جليد» النظرة النمطية للمرأة

«ذوبان جليد» النظرة النمطية للمرأة
25 يوليو 2019 04:37

ترجمة: عزة يوسف

أكد تقرير، نشره الموقع الإلكتروني study finds، أن النساء أصبحن يعتبرن الآن بنفس كفاءة الرجال، إن لم يكن أكثر منهم، وفي حين أن المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة كانت في طليعة المسائل المثيرة للجدل في السنوات الأخيرة، كانت المرأة تقاتل من أجل منحها نفس الفرص الممنوحة للرجال منذ عقود، إلا أن الدراسة التي أُجريت في جامعة نورث وسترن الأميركية، كشفت مدى تقدم النظرة العامة للمرأة في الولايات المتحدة على مدى السنوات السبعين الماضية.
وتشرح المؤلفة الرئيسة، أليس إيلي، أنه في مواجهة الادعاءات التقليدية بأن الصور النمطية للنساء والرجال ثابتة أو جامدة، فإن نتائج الدراسة توضح أن الصور النمطية تكون مرنة ومعرضة للتغير حول الأدوار الاجتماعية، نظراً لتغير أدوار النساء والرجال منذ منتصف القرن العشرين.
ووفقاً لتحليل الباحثين، تغيرت المعتقدات حول الكفاءة بناء على الجنس بشكل كبير على مدار السبعين عاماً الماضية، وزادت أعداد المعتقدين بأن النساء يتمتعن بنفس كفاءات الرجال.
كما كشف تحليل البيانات أن الاعتقاد العام بأن النساء أكثر تعاطفاً وحساسية من الرجال قد تعزز مع مرور الوقت، غير أن الرجال ما زالوا يعتبرون أكثر طموحاً وعدوانية من النساء، وهو نوع من الصور النمطية لم يتغير نسبياً منذ الأربعينيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©