الاتحاد

الرياضي

ستايت في الدور الثاني لـ «البلاي أوف»

واشنطن (أ ف ب) - حجز جولدن ستايت ووريرز مكانه في الدور الثاني من البلاي أوف للمرة الأولى منذ 2007 ،وذلك بعدما حسم مواجهته مع دنفر ناجتس 4-2 بالفوز عليه 92-88 أمس الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. على ملعب “اوراكل ارينا” وأمام 19596 متفرجا، تواصلت معاناة دنفر في البلاي أوف، رغم الأداء الرائع الذي قدمه في الموسم المنتظم، حيث حل ثالثاً في المنطقة الغربية خلف أوكلاهوما سيتي ثاندر وسان انتونيو سبيرز.
وودع دنفر البلاي أوف من الدور الأول للمرة التاسعة في المواسم العشرة الأخيرة، بعدما فشل في تعويض تخلفه في بداية الربع الأخير، حيث تقدم صاحب الأرض بفارق 18 نقطة 80-62 ،ما سمح له في إنهاء المواجهة السادسة لمصلحته، مستفيدا من الانتصار الذي حققه في المباراة الثانية على ملعب منافسه “بيبسي سنتر”، حيث انتزع من فريق المدرب جورج كارل أفضلية الملعب التي قاتل من اجلها في الموسم المنتظم.
وفي المنطقة الشرقية، فرض بروكلين نتس التعادل على مضيفه شيكاغو بولز بالفوز عليه 95-92، ليتأجل الحسم بينهما إلى مباراة سابعة تقام اليوم على ملعب الأول. واصبح نتس الذي تأهل إلى البلاي أوف في موسمه الأول في بروكلين، يتمتع بأفضلية أن يكون الخصم المقبل لميامي هيت حامل اللقب، وذلك بعدما عوض تخلفه 1-3 بفوز في مباراتيه الأخيرتين. وبرز في صفوف بروكلين كل من ديرون وليامس وجو جونسون وبروك لوبيز، بعد أن سجل كل منهم 17 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة للأول، وأضاف جيرالد والاس 15 نقطة. أما من جهة شيكاغو، فبرز بيلينيلي بتسجيله 22 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وأضاف نايت روبنسون 18 نقطة، وجيمي باتلر 17 نقطة مع 7 متابعات، و6 تمريرات حاسمة، وكارلوس بورز 14 نقطة مع 13 متابعة، والفرنسي جواكيم نواه 14 نقطة أيضاً مع 15 متابعة و5 تمريرات حاسمة.

اقرأ أيضا

حتا يضم سانتوس لمدة موسم