الاتحاد

أخيرة

السعودية تسمح بزواج الوزراء والقضاة وموظفي «الخارجية» من غير السعوديات

أجازت تعديلات اقترحتها وزارة الداخلية وهيئة الخبراء السعودية زواج المواطن بغير سعودية وكذلك المواطنة بغير سعودي بالنسبة للوزراء ومن في مرتبتهم وشاغلي المرتبة الممتازة وأعضاء السلك القضائي وموظفي وزارة الخارجية الدبلوماسيين والإداريين.
وأجازت التعديلات التي نشرتها صحيفة “الرياض” أمس الأمر نفسه لموظفي الديوان الملكي وديوان ولي العهد ومجلس الوزراء والمراسم الملكية ومجلس الأمن الوطني وأعضاء مجلس الشورى خلال فترة عضويتهم، وأعضاء المجالس والهيئات التي يرأسها الملك أو ولي العهد.
وكذلك لمنتسبي وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني والحرس الملكي والمؤسسة العامة للصناعات الحربية، إضافة إلى أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام وموظفي الجمارك وجميع طلاب البعثات في الخارج.
واشترطت تلك التعديلات أن يكون الزواج متوافقاً مع الضوابط الشرعية، وأن يكون غير السعودي أو غير السعودية الراغبين في الزواج بالسعوديين خاليين من الأمراض المانعة من الزواج. وألا يكونا من غير المرغوب فيهم في المملكة. وأسند التنظيم الجديد المحاكم المختصة في المملكة مهمة توثيق أو عقد أي زواج سعودي بغير سعودية أو العكس على أن تتولى الممثليات السعودية في الخارج توثيق عقد الزواج.

اقرأ أيضا