الاقتصادي

الاتحاد

«أراضي دبي» تناقش منهجية الاستثمار العقاري

دبي (الاتحاد)- استعرضت دائرة الاراضي والاملاك في دبي خلال مشاركتها في فعاليات الملتقى الاستثمار السنوي2012 في دورته الثانية، منهجية الاستثمار العقاري والتنمية المستدامة في دبي، وذلك خلال حلقة نقاشية بعنوان، نظرة عن الاستثمار في السوق العقاري للاسواق الناشئة.
وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الاراضي والاملاك في دبي”تعتبر مشاركة الدائرة هذا العام مختلفة تماماً، حيث واكبت الدائرة التطورات الحاصلة في السوق العقاري من خلال تأسيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري بدبي، والذي يقوم بخدمة المستثمرين ورعاية مصالحهم العقارية، خصوصا أولئك الذين رأوا في دبي نموذجاً اكثر استقراراً، مقارنة ببقية الاسواق العقارية الاقليمية منها أو العالمية.
ويهدف مركز تشجيع الاستثمار الى تشجيع إدارة الاستثمارات العقارية في دبي، وتنمية وتنظيم البيئة الاستثمارية العقارية وتحفيز الحركة العقارية، من خلال تشجيع الاستثمار المباشر والاستثمار طويل الأمد.
وتأتي مشاركة الدائرة انسجاماً مع خطتها الاستراتيجية لدعم الشفافية في بيئة السوق العقاري، وفتح الباب أمام دخول الاستثمارات الأجنبية لجعل التنمية العقارية جزءاً، أو محركاً رئيساً للتنمية المجتمعية ككل، ودمجها مع الحفاظ على استراتيجيات الاستثمار العقاري طويل الأجل، وبما يرسخ بيئة عقارية واستثمارية آمنتين.
من جهتها، قالت ماجدة علي راشد رئيسة مركز تشجيع وادارة الاستثمار، تأتي مشاركة الدائرة في ملتقى الاستثمار السنوي لفتح الباب أمام دخول الاستثمارات الأجنبية لجعل( التنمية العقارية المستدامة)جزءاً أو محركاً رئيساً للتنمية المجتمعية ككل ودمجها مع الحفاظ على استراتيجيات الاستثمار العقاري طويل الأجل.

اقرأ أيضا

شركات صناعات غذائية تخطط لمضاعفة إنتاجها