الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ألقاب «كول زون العين» بين 150 رامياً

ألقاب «كول زون العين» بين 150 رامياً
25 يوليو 2019 00:04

العين (الاتحاد)

تنطلق غداً بميدان نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بطولة «كول زون» لرماية الشوزن بمشاركة 150 رامياً من داخل الدولة وخارجها، وسط توقعات بتنافس قوي على حصد الألقاب في فئات المحترفين والناشئين والهواة.
وتخوض كل فئة مسابقتها لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يرمي الرماة الناشئون على 50 طبقاً، ويرمي الهواة على 75 طبقاً، وفي مسابقة المحترفين يصوب الرماة على 100 طبق، لتحديد أصحاب المراكز الستة الأولى، الذين يتأهلون للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى بالرمي على 25 طبقاً أخرى في الجولة النهائية.
وجاء الإعلان عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا المنظمة للبطولة في ميدان الشوزن بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، بحضور الراعي الرسمي للبطولة سعيد العيسائي المدير العام لشركة كول زون لزينة السيارات.
وأوضح خالد الكعبي رئيس اللجنة المنظمة، أن الهدف من تنظيم البطولة اكتشاف ورعاية مواهب الرماية الواعدة، وتسليط الأضواء عليهم، وقال: «رماية الشوزن رياضة أصيلة في تراث الدولة، ولذلك نسعى في كل بطولاتنا لتعزيز وتعميق قيمة هذا الموروث الثقافي والحضاري، وجذب وتشجيع الأجيال الجديدة لممارستها، وهي فرصة ممتازة لنا لاكتشاف وإعداد مواهب الرماية وصقلها لحمل راية رماية الدولة».
وتابع الكعبي: «يشارك في البطولة بمختلف فئاتها نحو 150 رامياً قدموا من داخل الدولة وخارجها، إضافة للرماة الإماراتيين في الفئات الثلاث، وهي فرصة جيدة لرماتنا للاحتكاك وتعلم ممارسات مختلفة في رماية الشوزن».
وأكمل: «رصدنا جوائز كبيرة للمتفوقين من الرماة، ونشكر رعاة البطولة على قيامهم بدورهم في المسؤولية المجتمعية لرياضة هي من صميم الإرث الإماراتي».
ومن جانبه أعرب سعيد العيسائي الراعي الرئيس للبطولة، عن سعادته بتشجيع رياضة الرماية لقيمتها وأهميتها للشباب الإماراتي لأنها تعلم الكثير من القيم المهمة للشاب، مؤكداً تطلعهم بالشركة أن تشهد البطولة ظهور أكثر من موهبة جديدة، ما يعزز من دوافعهم لتقديم المزيد من الدعم ومواصلة الرعاية لتحقق رماية الإمارات أهدافها في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©