الاقتصادي

الاتحاد

سفارة الإمارات في قطر تنظم ورشة حول الاستثمار بقطاع التشييد والبناء

الدوحة (وام) - افتتح جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى دولة قطر ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية لقطاع البناء والانشاءات بقطر، والتي نظمتها سفارة الدولة بالتعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ومشاركة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، على هامش معرض “بروجكت قطر 2012”.
وتهدف الورشة إلى منح الشركات الإماراتية فرصة أكبر للتعرف على البيئة التصديرية في دولة قطر الشقيقة وأهم الفرص المتاحة امام المصدر الإماراتي.
وأكد الظاهري أن اللقاء يعكس حرص دولة الإمارات على الارتقاء بقطاع التشييد والبناء، وهو من ابرز قطاعات التطور والنمو الاقتصادي في الدولة، بفضل الرعاية والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.
وقال إن هذا اللقاء يعبر عن مدى متانة وترابط العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.
وكان سفير الدولة قد شارك في افتتاح معرض “بروجكت قطر 2012” المعرض التجاري الدولي التاسع لمواد ومعدات وتقنيات البناء وحماية البيئة، الذي افتتحه الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني القطري، بحضور عدد من المسؤولين في الدول المشاركة بالمعرض، إضافة إلى المنتجين المعنيين بالقطاع العقاري في العالم.
ووجه الظاهري الشركات المحلية المشاركة في المعرض إلى تعزيز قدراتها التنافسية والتفاوض مع رجال الأعمال وأصحاب المشاريع من القطاعين العام والخاص في دولة قطر، مما يسهل على الشركات المحلية الدخول في شراكات مستقبلية ترفع حجم أعمالها على النطاق الإقليمي.

اقرأ أيضا

%26 انخفاض المنازعات الإيجارية في دبي