الاقتصادي

الاتحاد

«غرفة دبي» تبحث العلاقات الاقتصادية مع تترستان


دبي (الاتحاد) - بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي العلاقات التجارية والاقتصادية مع فخامة رئيس تترستان روستام مينيخونوف، وذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس الأول في مركز دبي التجاري العالمي على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2012 المنعقد حالياً في دبي. وأشاد مينيخونوف بالمكانة العالية لدبي التي أصبحت مركزاً للأعمال بفضل مزاياها التنافسية العالية، مشيراً إلى أهمية تواجد مجتمع الأعمال التترستاني في دبي، وتعزيز نشاطاته في بيئة أعمالها المتجددة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في الإمارة. ونوّه بالدور الذي تلعبه غرف التجارة لتعزيز الأعمال، موضحاً أن هذا الدور هامٌ لتعزيز جاذبية بيئة الأعمال. وأضاف أن هذا الدور أساسيٌ لتعزيز جاذبية الأعمال للاستثمارات، مشيرا الى ان تترستان تمتلك مزايا تنافسية عديدة يمكن أن تشكل عامل جذبٍ للاستثمارات.
بدوره، أكد عبدالرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي استعداد الغرفة لتسهيل ممارسة الأعمال للمستثمرين من تترستان بما يساهم في تطوير العلاقات التجارية بين الجانبين، معتبراً ان التجارة والأعمال أحد الأسباب الرئيسية للتقريب بين الدول.
وأضاف الغرير ان بيئة الأعمال بدبي تعتبر من الأفضل عالمياً نظراً لتميزها في مجال الخدمات المتوافرة والبنى التحتية المتطورة والفرص الاستثمارية الهائلة، معتبراً ان دبي بالفعل هي الوجهة الأولى لممارسة الأعمال في المنطقة.
وناقش المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي مع جيرالد تريمبلاي، عمدة مونتريال في كندا العلاقات الثنائية وأطر تعزيزها والارتقاء بها، حيث حضر اللقاء كذلك يحيى لوتاه، عضو مجلس إدارة غرفة دبي.
واستكمل اللقاء الذي عقد على هامش ملتقى الاستثمار السنوي المباحثات التي أجراها بوعميم في كندا خلال الزيارة الرسمية في مارس الماضي، حيث أشار بوعميم إلى أن التواصل المستمر يساعد على إيجاد أرضيةٍ ملائمةٍ لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دبي ومونتريـال.

اقرأ أيضا

روسيا: لا نحتاج اجتماعاً مبكراً لـ «أوبك+»