الاتحاد

الاقتصادي

ميثاء الشامسي تفتتح المعرض الدولي للمجوهرات والساعات في أبوظبي

زائرات للمعرض الدولي للمجوهرات والساعات في أبوظبي (تصوير عبدالعظيم شوكت)

زائرات للمعرض الدولي للمجوهرات والساعات في أبوظبي (تصوير عبدالعظيم شوكت)

أبوظبي (الاتحاد) - افتتحت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة الدولة أمس الأول، فعاليات الدورة العشرين للمعرض الدولي للمجوهرات والساعات، الذي تنظمه شركة ريد للمعارض على مدى خمسة أيام في مركز ابوظبي الدولي للمعارض.
وقالت معاليها في بيان صحفي أمس:»يمثل المعرض الدولي للمجوهرات والساعات نموذجاً ناجحاً للمعارض في المنطقة، ويلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة لرواد المعارض رفيعة المستوى، وقد تحول المعرض إلى منصة مثالية للشركات لتسويق أحدث المجوهرات والمنتجات الفاخرة، بما يتناسب مع أذواق الزوار من جميع أنحاء المنطقة».
وتتميز الدورة الحالية للمعرض التي تنعقد وسط توقعات بانتعاش مبيعات الذهب والحلي، خلال موسم الإجازات والعطل الصيفية بمشاركة العديد من أشهر العارضين من مختلف دول العالم، حيث يشارك 130 عارضا من 15 دولة.
ويضم المعرض هذا العام باقة متنوعة من أفخم وأرقى الماركات العالمية من أبرزها رولكس، برمجياني، تيودور، ميركوري، جيوفاني، بوجاتي.
ويشارك في المعرض هذا العام عارضون من كل من الإمارات العربية المتحدة، السعودية، لبنان الهند، اليابان، إيطاليا هونج كونج الولايات المتحدة الأميركية، سويسرا البرازيل، الأردن بريطانيا فرنسا، اليونان، تركيا.
وقال رفيف طرابيشي، مدير عام مجوهرات المسعود:» نحرص على المشاركة في المعرض الدولي للمجوهرات والساعات في أبوظبي منذ نشأته، ونتوقع زيادة في مبيعاتنا هذا العام، نظراً كون موعد المعرض يأتي قبل موسم الأعراس، وتناسب منتجاتنا جميع أذواق وفئات المجتمع من حيث التصاميم والأسعار».
وأضاف « تتراوح أسعار معروضاتنا من 3 آلاف درهم حتى 70 مليون درهم، وقد لاحظنا إقبالاً كبيراً على مجموعة السلاسل الطويلة المكونة من الذهب الأبيض والأصفر والأحجار الكريمة».
وجانبها قالت آنا مارسيا آلبوكويركو، مصممة المجوهرات ومالكة شركة جولديزاين:» لقد كنا حريصين دائما على عرض أحدث تصاميمنا في المعرض الدولي للمجوهرات والساعات، وفي هذا العام فإن مجموعتنا الرئيسية التي نعرضها تسمى «الرومانسية الأحجار»، والتي تحتوي على مزيج من الأحجار الكريمة الجميلة والماس والذهب الوفيرة لخلق قطعة تتميز بجاذبية كبيرة، ونحن متفائلون بمشاركتنا هذا العام، على أمل توسيع نطاق انتشارنا إلى المزيد من الزبائن في هذا الجزء من العالم».
ويبحث العارضون في معرض الدولي للمجوهرات والساعات عن فرص بيع فريدة من نوعها للمستهلكين، وخصوصا أنهم يهدفون إلى توسيع نطاق انتشارهم والتواصل مع مستهلكي إمارة أبوظبي، حيث يوفر هذا الحدث منصة مثالية لزيادة التعريف بعلاماتهم التجارية وانتشارها في المنطقة، بالإضافة إلى توطيد علاقتهم مع عملاءهم الحاليين وإطلاق منتجات جديدة، ويستفيد العارضون ايضاً من التغطية الإعلامية المحلية والإقليمية التي يحصلون عليها في هذا الحدث.
وقال مانوج بوتاني، مدير مجوهرات بوتاني: «نقوم بتسويق مجوهراتنا منذ ما يزيد على 40 عاما في هذه المنطقة، وخصوصا في أبوظبي التي كانت مقراً لنا، ونحن نعتبر كل قطعة في مجموعتنا فريدة من نوعها، في حين أن مجموعات المجوهرات الكامل كانت النواة لمبيعاتنا، وقد لاحظنا زيادة في اهتمام عملائنا لكل قطعة من مجوهراتنا، وفي هذه الأيام والناس تتابع تقلبات أسعار الذهب والماس، ومع استقرار سعر الذهب فإننا نتوقع ارتفاع المبيعات خلال هذا الموسم».
واعتبرت «رينى للمجوهرات» إحدى الشركات العارضة في معرض الدولي للمجوهرات والساعات أن المعرض تمكن من ترسيخ مكانته الرئيسية في المنطقة، مما يتيح الفرصة للشركة من الوصول المباشر لعملائها المحتملين وذوي الدخل العالي في دول المنطقة، وتحرص الشركة على عرض احدث تصاميمها في الأسواق.

اقرأ أيضا

تحالف لتطوير محطة الفجيرة 3 بقدرة 2.4 جيجاواط