السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بينتو «تميمة حظ» ليما في «ليلة المئوية»

بينتو «تميمة حظ» ليما في «ليلة المئوية»
4 يناير 2020 00:07

وليد فاروق (دبي)

كشف البرازيلي فابيو ليما نجم الوصل، والمنضم إلى عضوية «نادي المائة» لهدافي دوري الخليج العربي، أن «تميمة» حظه في مباراة بني ياس، مساء أمس الأول، في «الجولة 12»، وسجل خلالها «هاتريك»، وقاد بها «الإمبراطور» إلى فوزه الأكبر هذا الموسم حتى الآن، هو مولوده الجديد «بينتو»، الذي حضر رفقة الزوجة والأسرة للمرة الأولى إلى ستاد زعبيل، ليكون شاهداً على الحدث التاريخي بالنسبة لوالده الذي حفر أسمه في سجلات أفضل الأجانب في تاريخ «دورينا».
ورفع ليما رصيده إلى 102 هدف، في المركز العاشر بالقائمة التي يتصدرها فهد خميس نجم الوصل والمنتخب السابق «165 أهدافا»، وتجاوز «القناص الأصفر» مواطنه أندرسون لاعب الوصل والشارقة السابق «99 هدفاً»، والغاني أسامواه جيان مهاجم العين وشباب الأهلي السابق «101 هدف»، ويسبقه من اللاعبين الحاليين الأرجنتيني تيجالي مهاجم الوحدة «146 هدفاً»، وعلي مبخوت نجم الجزيرة «140 هدفاً»، وهما المستمران في القائمة التاريخية.
وأوضح ليما لـ «الاتحاد» أنه في غاية السعادة بإنجاز الانضمام إلى قائمة أفضل الهدافين في الدوري، مشيراً إلى أن ما ضاعف فرحته، هو وجود ابنه بينتو الذي يبلغ 3 أشهر، وكان بمثابة «تميمة الحظ» له، وهو ما جعله يهديه كرة المباراة التي حصل عليها لإحرازه «هاتريك» فيها.
وقال: أنا في غاية السعادة للوصول إلى 102 هدف، وأتمنى أن أصل إلى 150 هدفا، وسعادتي الأكبر أنني أسهمت في فوز الوصل، والحصول على ثلاث نقاط تحديداً بمثابة الدافع القوي للفريق للعمل بكل جدية وقوة خلال الفترة المقبلة، من أجل المزيد من الانتصارات وتعويض الجماهير عن النتائج المتراجعة في بداية الموسم.
وأضاف: عندما حضرت إلى الإمارات، وارتداء القميص «الأصفر» عام 2014، لم يكن أحد يعرف ليما، والآن من خلال فريقي نجحت في صنع تاريخ مشرف لي، وأتمنى مواصلة مسيرة النجاح، ولا زالت أمامنا الفرصة لتحسين صورتنا هذا الموسم، سواء بنتائج جيدة والارتقاء إلى مراكز أفضل في الدوري، أو من خلال المنافسة في كأس رئيس الدولة التي تأهلنا فيها إلى دور الثمانية.
وأشار ليما إلى أنه محظوظ، بوجود ابنه بينتو الذي يقضي رفقة أسرته إجازة لمدة 5 أيام، متمنياً أن يجلب له المزيد من الحظ في المباريات المقبلة، مشيراً إلى أنه حرص على منح زميله ومواطنه ويلتون سواريز الفرص، لتسديد ركلة الجزاء الأخيرة، من أجل إحراز هدف يستعيد به مزيداً من الثقة، وقال: ويلتون مهاجم خطير، ويخدم الفريق بشكل مؤثر، ويساعدني أيضاً في إحراز الأهداف ومن المهم أن يسجل في المباراة بعدما سجل أيضاً في المباراة الماضية، بعد عودته مباشرة من الإصابة، وبعدما نجحت في هز الشباك 3 أهداف، كان لابد أن أساعده في إحراز هدف هو الآخر، وهو ما حدث بالفعل.
وعبر نجم الوصل عن أمنياته أن يكون 2020 بداية خير، وصفحة جديدة للوصل، وقال: أبذل قصارى جهدنا في المباريات المقبلة، العودة إلى سباق المنافسة في الدوري ليس صعباً، أو على أقل تقدير أن نكون من بين الثلاثة الأوائل في الترتيب، والأمر نفسه بالنسبة للمنافسة على لقب الكأس ليكون تعويضاً عما فات.
ويرى ليما أن التحول التدريجي في مستوى أداء الوصل بدرجة تصاعدية، بعدما اكتسب اللاعبون الثقة، نظراً لأن البداية لم تكن موفقة، بسبب أن المواجهات كانت من «العيار الثقيل» وفي غاية القوة، وهو ما تسبب في اهتزاز ثقة اللاعبين، ومعظمهم صغار في السن أو جدد على الفريق وبدأ «الأصفر» يستعيد الثقة تدريجياً.

«البرازيلي» يهز شباك 15 فريقاًً
استقبل 15 فريقاً أهداف ليما على مدار 4 مواسم ونصف موسم حتى الآن، منذ انضمامه إلى «الفهود» موسم 2014-2015، وحتى «الجولة 12» من الموسم الحالي، واهتزت شباك الفجيرة ودبا الفجيرة 22 مرة بواقع 11 هدفاً في كل منها، و10 أهداف أمام الوحدة والإمارات، و8 أهداف في الشارقة وبني ياس، و7 أهداف أمام النصر وشباب الأهلي والظفرة، و5 أهداف أمام حتا، و4 أهداف في مرمى الجزيرة والعين واتحاد كلباء، و3 أهداف أمام عجمان والشعب.
الطريف أن الفريق الوحيد الذي يشارك حالياً في دوري الخليج العربي، ونجت شباكه من أهداف ليما، هو خورفكان، حيث لم يسبق أن التقى الفريقان، في أي مباراة بدوري المحترفين خلال النسخ السابقة، والمواجهة الوحيدة بينهما هذا الموسم ضمن الجولة الماضية، وفاز فيها الوصل بثلاثية.

الخسارة الأقسى منذ مارس 2017
تعتبر خسارة بني ياس أمام الوصل 1-5، هي الأقسى خلال مسيرته
بالدوري منذ مارس 2017، عندما سقط أمام الوحدة 2-6، ضمن «الجولة 21»، وتعد إحدى النتائج السلبية لـ «السماوي» موسم 2016-2017، والتي مهدت طريق هبوطه إلى دوري «الهواة» للمرة الأولى في «الاحتراف».
ولم يشهد مشوار «السماوي» عقب ذلك في الدوري خسارة الفريق بفارق 4 أهداف، سواء في دوري الأولى2017-2018، أو بعد عودته إلى «الأضواء» الموسم الماضي.
وتعد خسارة أمس الأول هي الثالثة على التوالي لبني ياس، بعد الفجيرة 0-1 والجزيرة 1-2، علماً أن الفريق خسر أمام شباب الأهلي 0-2 واتحاد كلباء 1-2 في الجولتين الرابعة والسادسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©