الرياضي

الاتحاد

زاكيروني: «العقل» طريق اليابان إلى ربع النهائي

قال الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب اليابان في المؤتمر الصحفي أمس، إن منتخب سوريا يعتبر الأكثر جاهزية، من ناحية التركيز الذهني، وستكون المباراة صعبة للغاية، فالمنتخب السوري حقق الفوز على السعودية، وهذا الفريق منظم للغاية ويملك الرغبة والحماس في تحقيق الفوز، كما أنه يملك ثلاث نقاط من فوزه على المنتخب السعودي، وهو الأكثر جاهزية من ناحية التركيز الذهني في البطولة حتى الآن.
وأوضح مدرب اليابان أنه لا توجد هناك أي مشكلة لا يمكن معالجتها، حيث يجب أن نزيد من سرعة اللعب، وتعزيز القوة البدنية للاعبين، وربما تأثر الفريق في المباراة الافتتاحية أمام الأردن، نتيجة عدم خوض مباريات ودية خلال الفترة الأخيرة من أجل الاستعداد للبطولة.
وأشار المدرب الإيطالي إلى أن سبب عدم خوض الفريق لمباريات ودية قبل البطولة كان لضغط المباريات في الدوري المحلي، وكذلك وجود العديد من اللاعبين المحترفين خارج اليابان.
وعن احتمالات خسارة المنتخب الياباني في أمام سوريا والخروج من البطولة قال: كأس آسيا تعتبر قصيرة بالمقارنة مع البطولات القارية على مستوى الأندية، وكل مباراة فيها مهمة للغاية، ولهذا يجب أن نتعامل بعقلانية مع الأمور بعيداً عن العواطف، وبالتالي فقد قمنا بتحليل المباراة السابقة مع الأردن من أجل الاستفادة منها ومعالجة الأخطاء.
وعن التغييرات المتوقعة في التشكيلة قال: لن يكون هناك تغييرات كثيرة في تشكيلة الفريق خلال هذه المباراة، ولكننا سنعمل على زيادة التوازن في أداء الفريق واللعب بتركيز وقوة بدنية أكثر.
وقال زاكيروني: منذ وصولي إلى اليابان لاحظت أن لديهم إرادة قوية من أجل التطور، وأنا لن أتفاجأ بفوز منتخب آسيوي بلقب كأس العالم في المستقبل القريب.
وعن تقييمه لكرة القدم الآسيوية من خلال البطولة، قال زاكيروني إن القارة الآسيوية كبيرة للغاية، ونحتل موقعا مهما في هذه القارة، وقد لاحظت أن منتخبات غرب آسيا قوية للغاية وفي ذات الوقت فإنها تملك التركيز الذهني، وجميع الفرق المشاركة في البطولة جيدة وتمتلك حظوظ المنافسة على اللقب.


ماكوتو: نواجه «السوري» بشكل مختلف

الدوحة (الاتحاد) - قال ماكوتو هاسيبي كابتن المنتخب الياباني إن المنتخب السوري يمتلك الحماس والقوة والرغبة في الفوز، ومن أجل خوض هذه المقابلة، وعانينا في المباراة الماضية من اختراق الدفاع الأردني المنظم، والآن يجب أن نملك الهدوء والروح القتالية من أجل خوض هذه المباراة.
وأضاف أن الفرصة قائمة في التأهل، وفوزنا اليوم على الأردن، ثم السعودية يؤمن لنا الصعود للدور التالي، مشيراً إلى زملائه اللاعبين استوعبوا درس المباراة الأولى ونلعب بشكل مختلف اليوم أمام المنتخب السوري.

اقرأ أيضا

«بعد التسعين».. برنامج جديد في «الاتحاد»