الاتحاد

عربي ودولي

الجيش المصري يتدخل لحسم اشتباكات العباسية

افاد مصدر عسكري مصري لوكالة فرانس برس الاربعاء، ان الجيش سيتدخل لوضع حد للاشتباكات التي اوقعت ثمانية قتلى في القاهرة بحسب حصيلة جديدة.

وقال المصدر طالبا عدم كشف اسمه ان "القوات العسكرية ستتدخل لتفريق الصدامات بين المتظاهرين في العباسية" قرب وزارة الدفاع.

وأكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجامعة الإخوان، والحائز على الأكثرية في غرفتي البرلمان، مقاطعته للاجتماع المقرر اليوم بين المجلس العسكري الحاكم والأحزاب.

وأوضح متحدث أن المرشح الرئاسي المصري، عبد المنعم أبو الفتوح، قام بتعليق انشطة حملته الانتخابية لمدة يوم، بسبب طريقة تعامل السلطات مع الاحتجاج المناهض للمجلس العسكري.

وفي وقت سابق اليوم، أكد أطباء مستشفى ميداني في محيط وزارة الدفاع المصرية بالقاهرة، جرح 40 حالة، تنوعت إصاباتهم بين جروح وطلق ناري، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين نتيجة تلك الاشتباكات إلى 150 حالة إصابة.

وأشار أطباء المستشفى الميداني إلى وجود حالة، إصابتها خطرة، نتيجة طلق ناري فى الرأس، وتم نقلها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وفي تطور آخر، أكد رئيس حزب النور السلفي المصري، عماد عبد الغفور، أنه تلقى دعوة عاجلة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لعقد اجتماع ظهر اليوم الأربعاء.

وقال إن الاجتماع سيناقش جميع الأزمات السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد، مضيفاً أن فكرة تأجيل انتخابات الرئاسة ستلقى اعتراضاً من معظم القوى السياسية وستتسبب في حال من التوتر في الشارع المصري.

اقرأ أيضا

الخطوط الجوية الروسية تعلق بعض الرحلات إلى الصين