الاتحاد

الرياضي

لن نلجأ للدفاع أمام اليابان وهدفنا الفوز

أكد الروماني تيتا مدرب منتخب سوريا أن فريقه جاهز من كافة النواحي الفنية والبدنية والمعنوية لمواجهة المنتخب الياباني، المرشح الأول للقب، والفوز على السعودية في المباراة الأولى لن يكون له أي قيمة ما لم نحقق الفوز على اليابان.
أضاف: نحن جاهزون لتحقيق الفوز، مؤكداً أنه لن يلعب مدافعاً، كما يتصور مدرب المنتخب الياباني، لأن الهجوم خير وسيلة للدفاع، وقال إنني طلبت من اللاعبين أن ينسوا الفوز على المنتخب السعودي لأنه غير كاف للتأهل، وطالبتهم بالفوز على اليابان، وعلى الرغم من تأكيداته على صعوبة المهمة، إلا أنه واثق من الفوز. وعما إذا كان بعض اللاعبين الأساسيين الذين حصلوا على بطاقات صفراء وهل يدخرهم لمباراة الأردن، قال: لن ننتظر مباراة الأردن كي نحدد مصيرنا في التأهل وسنلعب بقوة للفوز.
وعما إذا كانت مباراة اليابان ستكون أصعب من مباراة السعودية، قال: بالفعل لقاء اليابان أصعب من مواجهة السعودية لأن المنتخب الياباني من أفضل المنتخبات الآسيوية، وحظوظه كبيرة في المنافسة على اللقب.
وعن الفرق التي يرشحها للتأهل في مجموعته قال: جميع حظوظ المنتخبات الأربعة متساوية بغض النظر عن الجولة الأولى.
وعما إذا كان قد واجه منتخبات من شرق آسيا قبل البطولة، قال: للأسف أنا توليت المهمة لتدريب المنتخب السوري منذ شهر ولم ألعب مع منتخبات شرق القارة، ولكنني درست المنتخبات جيداً خاصة اليابان ونتطلع لتحقيق خطوات كبيرة في البطولة بالتأهل للدور الثاني.
ورأيه في تصريحات مدرب اليابان عن توزيع جهد لاعبيه في المباراة قال: كلام مدرب المنتخب الياباني لا يعنيني وسألعب بضغط هجوم وسأكون قريباً من المرمى الياباني وكما قلت هدفنا الفوز.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين