الاتحاد

الرياضي

«القزم العملاق» طوله 155 سنتيمتراً

سيكا في كرة مشتركة مع حسني عبدربه

سيكا في كرة مشتركة مع حسني عبدربه

لفت لاعب وسط منتخب بنين سيلفستر أرنود سيكا الأنظار بقوة خلال المباراة التي انتهت بهزيمة منتخب بلاده على يد المنتخب المصري بثنائية نظيفة في ختام مباريات المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في ضيافة أنجولا وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي، فقد نجح سيكا الذي لا يتجاوز طوله 155 سم وهو أقصر لاعب في “بطولة العمالقة” في تقديم فاصل من المهارات الفنية ونجح في إزعاج محمد عبدالشافي المدافع الأيسر لمنتخب مصر، وهو الأمر الذي جعل اللاعب المصري يبذل مجهوداً كبيراً على أمل الحد من خطورة سيكا، على مدار المباراة.
ولم يكتف بهذا الدور بل كانت له بعض التصويبات التي افتقدت إلى الدقة ولكن لم ينقصها القوة، وشهد الشوط الأول تمريرة خطيرة من سيكا ليضع مهاجم منتخب بنين في مواجهة مرمى الحضري إلا انه أطاح بالكرة خارج المرمى.
وكانت أكثر مواقف المباراة جذباً للأنظار إصرار سيكا على التدخل في الكرات العالية ومحاولة الحصول على الكرة دون النظر إلى فارق الطول، ليؤكد انه يمتلك روحاً قتالية عالية، ورغبة كبيرة في الحصول على الكرات المشتركة حتى الرأسية منها.
سيكا من مواليد 30 أكتوبر 1985 (24 عاماً) في أبومي بجمهورية بنين، ويلعب لنادي تونير دي أبومي في بنين، واللافت انه لم يشارك مع الفريق الأول لناديه إلا في عام 2009، وأثبت انه لاعب يمتلك مهارات كبيرة، فقد أحرز 5 هداف في 13 مباراة بالدوري المحلي في بلاده، ويرتدي سيكا القميص رقم 85 مع ناديه.
كما أن ظهوره الدولي الأول تأخر كثيراً، إلى أن حصل على فرصة لتمثيل منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في أنجولا، وخاض أمام مصر مباراته الدولية الثانية.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»