عربي ودولي

الاتحاد

وزراء مالية «التعاون» يجتمعون السبت في الرياض

الرياض (وكالات) - يعقد وزراء المالية والاقتصاد بمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الـ93 يوم السبت المقبل في الرياض. وذكـرت الامـانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن “الـوزراء سـيناقشون عددا من الموضوعات تتضمن التوصيات المرفوعة من وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون في اجتماعهم التحضيري 37 المنعقد في شهر ابريل الماضي”. ويناقش الاجتماع ايضا التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس ولجنة مدراء عموم الجمارك ولجنة الاتحاد الجمركي ولجنة السوق الخليجية المشتركة ومرئيات دول المجلس بشأن نظام الهيئة القضائية الاقتصادية.
وسيناقش الوزراء نتائج اجتماع اللجنة المالية والفنية المكلفة باستكمال الدراسات التفصيلية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون والاجتماع المشترك الأول بين مملـكة البحرين والمملكة العربية السعودية لمناقشة الربط بينهما بمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون.
كما سيتناول وزراء المالية والاقتصاد العلاقات الاقتصادية ودعم مشاريع التنمية في كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الاردنية الهاشمية والمملكة المغربية.
وسيستعرض الوزراء تقريرا عن سير العمل في دراسة الجدوى الاقتصادية للمفاوضات ونتائج وتوصيات دراسة المشروعات الخليجية المشتركة في دول مجلس التعاون أوضاعها ومعوقاتها وسبل تطويرها.

اقرأ أيضا

الصين تعلن حقائق جديدة عن فيروس كورونا