الإمارات

الاتحاد

80 طفلاً يشاركون في ملتقى الأطفال العرب الثلاثاء المقبل

آمنه النعيمي(الشارقة)- تطلق مراكز الأطفال الفتيات مايو المقبل فعاليات ملتقى الشارقة الحادي عشر للأطفال العرب، بمشاركة 80 طفلاً، ينتمون لـ 16 دولة عربية الثلاثاء المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفال المراكز باليوبيل الفضي، والذي يتضمن فعاليات عديدة، يشارك فيها أفراد المجتمع كافة.
وقالت عائشة مغاور في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في فندق رديسون ساس للإعلان عن الفعاليتين: “منذ افتتاح المراكز تحققت إنجازات ضخمة للطفل والفتاة، وإن خمسة وعشرين عاماً ليس من اليسير سردُ مسيرتها في التنمية الشاملة للطفل والفتاة؛ بالصورة التي تلمّ بكل جوانبها، وما احتفالنا باليوبيل الفضي إلا رد جميل لصاحب الأيادي البيضاء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة”.
وأضافت قائلة: “نهدف من خلال احتفالات اليوبيل الفضي إلى مشاركة الأطفال العرب إنجازاتنا وفرحتنا، وإطلاعهم على أجندة فعالياتنا خلال ربع قرن من الزمن، والتي لم ينحصر ميدانها في النطاق المحلي، بل تجاوزه إلى الإقليمي والعالمي، من خلال مشاركات داخلية وخارجية في المسابقات والملتقيات والمهرجانات والبطولات الرياضية والورش والندوات والمؤتمرات، وكان الفوز حليف فتياتنا وأطفالنا الذين ارتقوا بمهاراتهم وقيمهم”.
وسوف يتضمن الحفل أوركسترا أعدتها المراكز ومسيرة وزيارة إلى المدارس، والعديد من الفعاليات التي سوف تستمر لمدة أسبوع كامل.
ومن جانبها قالت غادة القاضي، رئيسة لجنة العلاقات العامة للملتقى: “بدأت الاستعدادات لهذا الملتقى في وقتٍ مبكر، باتخاذِ الخطوة الأولى، وهي إعداد مطوية، تشتملُ على أهداف الملتقى، وشروط المشاركة، وما يُطلب من الدولِ المشاركة، واستمارات الأطفال”.
وأوضحت أن عدد الدول المشاركة بهذا الملتقى بلغ 15 دولة، إضافة إلى دولة لإمارات وهي: لبنان، سوريا، الأردن، فلسطين، مصر، السودان، ليبيا، تونس، المغرب، اليمن، سلطنة عُمان، السعودية، الكويت، وقطر والبحرين، حيث بلغ عدد الأطفال نحو 80 طفلاً من الجنسين، تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 12 سنة.

اقرأ أيضا

"آيسنار أبوظبي 2020" يسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي