الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مصممة زي إكسبو 2020: تراثنا بيئة خصبة للأفكار المستدامة

مصممة زي إكسبو 2020: تراثنا بيئة خصبة للأفكار المستدامة
24 يوليو 2019 00:24

 أحمد النجار (دبي)

مع اقتراب العد العكسي للحدث العالمي، تسابق مصممة الأزياء الإماراتية لطيفة القرق استعداداتها وخطتها التشغيلية، لضمان تسليم الزي الرسمي لأكثر من 30 ألف شخص في إكسبو 2020، الذي من المقرر أن تقام فعالياته من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، موضحةً أنها في المرحلة الحالية تعمل على تجهيز الزي، الذي سيرتديه موظفو الحدث ومتطوعوه لدى استقبالهم لملايين الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، لحضور هذا الحدث الدولي، الذي يمثل مهرجاناً عالمياً للابتكار.
وقالت: نعمل على أن يكون الزي من مواد مستدامة ومبتكراً وواضح المعالم، ليسهل على الزوار ملاحظته، وأن يكون مستلهماً من تراثنا العريق، من دون أن تعطي مزيداً من الإيضاحات حول مفردات وتصاميم الزي أو تشير إلى حجم الإنجاز، لمراعاة خصوصية عنصر المفاجأة.
وأضافت: «نحن اليوم في طور العمل على التصاميم النهائية، والأقمشة التي سيصنع منها الزي، وسيكون الإنجاز بالوقت الذي سيحدده فريق العمل»، مؤكدةً أنها حرصت على دمج أفكار مبهرة وتصورات تحمل قصصاً ملهمة في روح الزي الرسمي، تعكس روح الإمارات وجوهر تراثها وقيمها، موضحةً: «يوجد الكثير من الأفكار والتصورات وجميعها أفكار مبتكرة تليق بهذا الحدث العالمي الذي تستضيفه المنطقة العربية لأول مرة».
اختيار لطيفة كمصممة للزي الخاص في حدث عالمي بحجم إكسبو لم يكن وليد الصدفة، فـهي خريجة الهندسة الكهربائية والإلكترونية من الجامعة الأميركية في الشارقة، بدأت رحلتها في عالم التصميم منذ العام 2002، لتمضي في مسيرتها المهنية في مجال الإنشاءات بجانب والدها الذي يعمل مهندساً مدنياً.
بدأ شغفها بالتصميم يؤتي ثماره، حينما لاحظت النقص الذي يعاني السوق في قطاع ملابس السفر العصرية عالية الجودة، ولهذا قررت أن تبتكر علامتها التجارية الخاصة بها، أطلقت عليها اسم «تويستيد روتس».
واستثمرت لطيفة المهمة الإنتاجية في تمرير رسائل فنية كمصممة إماراتية، لنقلها إلى الملايين من زوار إكسبو 2020 على اختلاف أعراقهم وأجناسهم وثقافاتهم، ورسالتها الفنية أن الجمال موجود في كل مكان من حولنا، والتعرف إلى الثقافات والشعوب وأزيائها يلهمني لأقدم تصاميم متجددة تجمع بين الماضي والحاضر. وتحدثت عن رؤيتها وشعارها خلال الحدث، بقولها: «هدفي أن يعرف الجميع أن الإمارات دولة التسامح والعطاء والتعاون».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©