الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"هب 71" و"تيك ستارز" تطلقان أول برنامج مسرّعات

"هب 71" و"تيك ستارز" تطلقان أول برنامج مسرّعات
24 يوليو 2019 00:20

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت كلٌ من منصة Hub71 وشركة «تيك ستارز»، أمس، «برنامج مسرّعات تيك ستارزHub71» في أبوظبي، وبدأتا تلقي طلبات الانضمام إليه.
وحسب بيان، أمس، من المقرر أن يبدأ البرنامج العمل خلال الربع الأول من 2020، حيث تخضع الشركات الناشئة العشر المؤهلة لبرنامج مكثّف يمتد على مدار 13 أسبوعاً، على أن يُختتم البرنامج بيوم لعروض تقديمية للمشاركين أمام عددٍ من المستثمرين، بالإضافة إلى فرصة للحصول على تمويل لنمو أعمالهم.
وتستفيد الشركات المسجّلة في البرنامج المشترك من شبكات الأعمال العالمية التابعة لكلٍ من Hub71 و«تيك ستارز»، حيث تم تصميم البرنامج بهدف مساعدة الشركات الناشئة من قطاعات متنوعة لتحسين منتجاتها وتسهيل الوصول إلى عملائها، فضلاً عن تعزيز قدراتها من خلال برامج توجيهية واستثمارات وجلسات تدريب مخصصة لاستعراض المشاريع المقدّمة.
ويمنح البرنامج الشركات الناشئة فرصة تسريع نموذج أعمالهم وعرض مشاريعهم التكنولوجية أمام مستثمرين عالميين.
وقال أحمد علوان، رئيس الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في منصة Hub71: «نعمل عن كثب مع الحكومة بهدف توفير أفضل بيئة للشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم لاختيار منصة Hub71 وأبوظبي لتكون وجهة انطلاق لتعزيز نموهم المستقبلي. وبعد الإعلان في وقت مبكر من العام الجاري عن شراكتنا مع «تيك ستارز» والتي تحظى بمكانة مرموقة كمسرّع تكنولوجي عالمي، تم اليوم فتح باب تلقي طلبات الانضمام إلى البرنامج، حيث سيتم اختيار أفضل عشر شركات ناشئة. ونحن على ثقة بأن هذا البرنامج سيستقطب مؤسسي شركات من أصحاب الأفكار الاستثنائية والمواهب المتميزة إلى عاصمة دولة الإمارات أبوظبي». وأضاف: «لن تقتصر استفادة الشركات الناشئة على فرص التدريب المميزة واستعراض قدراتها أمام مستثمرين عالميين فحسب، بل ستتاح الفرصة أيضاً للمؤسسين للانضمام إلى مجموعة مميزة من الخريجين الذين استفادوا من دعم تيك ستارز».
من جانبه، قال فيجاي تيراثراي، المدير العام لبرنامج «مسرّعات تيك ستارز Hub71»: «تحظى «تيك ستارز» بأنشطة في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مجموعة من البرامج المتنوعة، وقد تمكّنت الشركة من إحداث أثر بدعم من الشركات الناشئة والمدربين والمستثمرين وجهات التمكين المحلية. ويعد البرنامج المشترك بين «تيك ستارز» وHub71 مسرّعاً تكنولوجياً مدعوماً بالتدريب، وسيوفر البرنامج تدريباً وتمويلاً للشركات العشر التي تجتاز شروط الانضمام إلى المنصة. ونحن نتطلع من خلال هذا البرنامج الذي يمتد على مدار 13 أسبوعاً إلى التعاون مع Hub71 لتوفير تدريب قيّم للشركات الناشئة في مراحلها الأولية من تأسيسها». وأضاف: «يغطي البرنامج كافة الجوانب، بدءاً من ورش العمل المخصصة للتعريف بإعداد العروض التقديمية وأساليب طرح الأفكار إلى تدريبات على تطوير المنتجات».
ولفت إلى أن الشركات المسجّلة ضمن البرنامج تستفيد من شبكة عالمية تضم أكثر من 10 آلاف مدرّب وما يزيد على 300 ألف شركة وعضو ممن استفادوا من الشبكة على امتداد أكثر من 150 دولة، بما سيدعم البنية التحتية لـ Hub71، والمرافق عالمية الطراز، وكلٍ من شركة مبادلة وحكومة أبوظبي. ويشكّل البرنامج فرصة مثالية بالنسبة لنا لمواصلة بناء الزخم في هذا المجال بالمنطقة، وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في أبوظبي بالشراكة مع منصة Hub7».
ويتم تلقي طلبات الانضمام إلى البرنامج بدءاً حتى 13 أكتوبر المقبل. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج في يناير 2020 وسيُختتم بيوم للعروض التقديمية في منتصف أبريل من العام نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©