الإمارات

الاتحاد

«تعليمية الشارقة» تعلن نتائج مسابقة «الطالب النظيف»

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت منطقة الشارقة التعليمية، نتائج تحكيم مسابقة “الطالب النظيف”، التي أطلقها قطاع الأنشطة والبيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، واستهدفت طلبة الحلقة التأسيسية الأولى في مدارس التعليم العام والخاص. وحصلت مدرسة القاسمية للبينين على المركز الأول في المسابقة، وحلت مدرسة الأرقم للتعليم الأساسي “حلقة أولى” للبنين، في حين فازت مدرسة الأندلس بالمركز الأول في مسابقة مدارس البنات، واحتلت مدرسة النور الدولية المركز الأول على مستوى المدارس الخاصة، وجاءت مدرسة “الإبداع العلمي” في المركز الثاني، واحتلت مدرسة الشعلة المركز الثاني مكرر، ونالت المدرسة الأهلية الخيرية المركز الثالث.
وكانت تعليمية الشارقة قد دعت إدارات المدارس الحكومية والخاصة، إلى تفعيل حملة “برنامج الطالب النظيف” في إطار إرساء الوعي المجتمعي نحو اعتبار النظافة الشخصية مطلبا أساسيا لتقليل الإصابة بالأمراض المعدية والحفاظ على صحة وسلامة الطلبة.
وهدفت الحملة إلى غرس الممارسات الصحية السليمة لدى الطلبة من عمر 6 إلى 8 سنوات، ونقلها بالسلوك إلى أسرهم. وتم خلال الحملة التي امتدت على مدى الفصلين الماضيين، توزيع المواد التثقيفية على الطلبة، والتي شملت كتيبات ترفيهية وعينات من مواد وأدوات النظافة، ومحاضرات عن أهمية النظافة في حياة الأفراد.

اقرأ أيضا