السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أديبك" يبحث العلاقة بين التقنيات الرقمية وازدهار الطاقة

"أديبك" يبحث العلاقة بين التقنيات الرقمية وازدهار الطاقة
24 يوليو 2019 00:21

أبوظبي (الاتحاد)

يجمع معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) قادة الفكر في القطاع للبحث في العلاقة بين التقنيات الرقمية وازدهار الطاقة، في وقت لا يزال التحوّل الرقمي في قطاع النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسير بخطى سريعة، حيث تعمل شركات الطاقة في جميع أنحاء المنطقة على زيادة الاستثمار في التقنيات الداعمة لتسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج، وتيسيرها وجعلها أكثر مرونة مع خفض التكاليف.
ووفقاً لشركة «مكنزي» للاستشارات الإدارية، فإن الاستخدام الفعال للتقنيات الرقمية، مثل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والقدرات التنقلية والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والبيانات الضخمة والتحليلات، قد يؤدي إلى خفض الإنفاق الرأسمالي بما يصل إلى 20%، التي تتوقع في الوقت نفسه أن يتحسن إجمالي التدفقات النقدية بمقدار 11 دولاراً للبرميل، على امتداد سلسلة قيمة النفط والغاز من الإنتاج البحري، لتضيف 300 مليار دولار سنوياً، بحلول 2025.
وتأكّد في إعلان صدر حديثاً عن منظمي (أديبك)، شركة «دي إم جي إيفنتس» للفعاليات، مشاركة رائد الذكاء الاصطناعي والمستثمر المتسلسل جريج كروس، المؤسس المشارك وكبير مسؤولي الأعمال في شركة «سول ماشينز»، متحدثاً رئيساً في مؤتمر النفط والغاز 4.0 الاستراتيجي الذي ينعقد تحت مظلة «أديبك».
وقال كروس: إن قبول التغيير وتعميق الفهم قد يشكّل «تحدياً مستمراً» أمام القطاع، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي يعمل على «تحسين بيئة الأعمال في عالم اليوم المتسم بالرقمنة المتسارعة»، الأمر الذي اعتبر أنه يساعد الشركات على أن تصبح أكثر فاعلية واتصالاً.
وأضاف: «يغيّر البشر الرقميون طريقة تفاعلنا مع العملاء، ويمكنهم تسهيل المهام اليومية وجعلها أكثر إنتاجية وأقلّ تكلفة، وأعتزم في مؤتمر النفط والغاز 4.0 الاستراتيجي المقبل ضمن «أديبك»، مناقشة الطريقة التي يمكن بها للبشر الرقميين أن يصبحوا جزءاً أصيلاً من قوى العمل، ومن منظومة الأخلاقيات والمسؤولية والحوكمة الكامنة وراء المجتمع الرقمي الراهن».
ويضم مؤتمر النفط والغاز 4.0 الاستراتيجي ضمن «أديبك»، الذي يقام خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر 2019، جلسات تبحث في العلاقة بين التقنيات المتقدمة والطاقة، بما يشمل الروابط بين التحوّل الرقمي والأفراد وعلاقات الشراكة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©